الشريط الأخباري

دبوس : افطار العائلة خبز وشاي ..اين المؤسسات ؟

مدار نيوز، نشر بـ 2017/06/02 الساعة 12:45 صباحًا

مدار نيوز : يحق لجهاز الشرطة ان يفخر بما ترافق من انسانية تمثلت بتصرف افراد دورية الشرطة في مدينة يطا جنوب الضفة الغربية مع عائلة فلسطينية تنازعتها الديون مع الفقر .

المقدم لؤي رزيقات الناطق باسم الشرطة الفلسطينية قال لـ “مدار نيوز” : ” توجهت دورية من افراد الشرطة لاعتقال مواطن من يطا قبل لحظات من اذان المغرب اليوم الخميس، وهذا المواطن عليه امرين حبس نتيجة دين مالي بلغ 6500 شيقل..وعند دخول الشرطة الى بيته لاعتقاله وجدوا اطفاله يتجهزون للافطار” .

المقدم رزيقات قال : افراد الشرطة وجدوا ان افطار العائلة كان عبارة عن خبز وشاي …الا ان ضابط الدورية تصرف بالشكل الذي يمكن ان يتصرف به كل انسان فلسطيني ..وقدم الافطار الذي كام مقرر لدورية الشرطة للعائلة”.

ولكن بعد تفاعل الحكاية على صفحات الاعلاميين والشرطة قرر رئيس نيابة يطا رشاد الهوارين وضع حد لمشكلة المواطن وتعهد بدفع المبلغ المستحق على المواطن  من جيبه الخاص لتخليصه من امر الحبس.

هذا الامر وجد تفاعل اخر على صفحات التواصل الاجتماعي بين الناس، ومعظم التعليقات كانت تفخر برئيس النيابة وجهاز الشرطة على ما ابدوه من انسانية، لدرجة ان البعض اعتبر هذة الحادثة “مبعث للامل” .

ولم تنتهي الحكاية هنا بل قرر جهاز الشرطة في يطا تقديم وجبات الافطار للعائلة طيلة شهر رمضان المبارك من اجل التخفيف عن العائلة.

بعض الاعلاميين نقلوا ان الكثير من المواطنين اتصلوا بهم مناجل التبرع للعائلة، ولكن هناك من يسأل ..اين الجمعيات الخيرية ولجان الزكاة والشؤون الاجتماعية عن هذه العائلة التي افطارها الرمضاني خبز وشاي؟!.

 

تعليقات