الشريط الأخباري

رئيس الوزراء ..يوجد انفلات مدعوم من مستويات عليا ..وسوف نخلص البلد

مدار نيوز، نشر بـ 2016/08/27 الساعة 10:46 مساءً

رئيس الوزراء على فضائية معا ..99% من سكان نابلس الـ 180 الف  ملتزمين بالقانون … بعض التجار الذين يقومون بالتحريض هم انفسهم من كان يتصل بنا كل يوم للقيام بعمل امني ضد الفلتان …يقول ..هذا نفاق .. وهم اليوم يحرضون ..ويضيف افراد الامن تعرضوا لكمين محكم بهدف لقتلهم في البلدة القديمة بنابلس …سوف نلاحق المجرمين ومن يدعمهم في كل مكان وليس في نابلس فقط ..

نعرف ان بعض المجرمين وهناك مستويات عليا تدعمهم ..وسوف نعتقل من يدعمهم واذا لم يحصل سوف استقيل من الحكومة …في نابلس من 20 – 30 مجرم سوف نجلبهم اينما كانوا ..والعمل الامني مستدام …لا يوجد حصانة لاحد ..واذا ابنتي البالغة 11 سنة خالفت القانون اجلبوها ..

يضيف ..انا عنيد بالحق ولن اقبل الابتزاز ..نحن في وزارة الداخلية مسؤولون عن 3 اجهزة امنية وليس كلها

هناك من يعتقد اننا في لحظة ضعف ..وانا اتعرض لحملة تشهير ..لقد تحملت منذ 3 سنوات ما لم تحمله الجبال ..يستخدمون ضدي كل الادوات …يتابع ..

الصحافة يجب ان تكون موضوعية ..واحياا الاعلام في فلسطين لا يكون موضوعي وعليه جلب وجهتين النظر ..الاعلام بحاجة الى الكثير من ورشات العمل.

تحدث عن خطة تنمية لمدة 6 سنوات، وقال نصرف في غزة شهريا 450 مليون شيقل وحماس تجمع 150 الف شيقل لا نرى منها شيء.

اسرائيل تأخذ شهريا من اموال المقاصة نحو 50 مليون دولار بدل كهرباء غزة ومصاريف اخرى .

65 الف موظف في غزة نقوم بدفع رواتبهم شهريا، وهم لا يفعلون شيء ، كان طلب منهم عدم التوجه للعمل وهذا بنظري قرار خاطئ .

لا يوجد اتصالات بيني وبين حماس، نفكر في الذهاب الى قطاع غزة في الفترة القريبة، لا اعرف اين الخلاف بين فتح وحماس ، انا لا اعرف ما هو الخلاف بيننا، لماذا لا نشكل حكومة وحدة وطنية، لماذا لا يكون هناك انتخابات تشريعية ورئاسية ..نحن بحاجة الى ارادة سياسية للمصالحة ..نأمل ان تكون الانتخابات المحلية بوابة مصالحة .

وحول العلاقة مع المعلمين قال الحمدالله : دفعنا كل استحقاقات المعلمين واخر دفعة كانت بالامس، وحول نشكيل نقابة لمعلمين قال : هذا جسم غير مرخص، واتحاد المعلمين يمثل كل المعلمين في الضفة والقدس وغزة والشتات، ولا نتعامل الا مع الاجسام النقابة الشرعية.

يوجد علينا حصار مالي دولي .لقد انخفضت الاموال المانحة الى الى الحكومة نحو 70 % من الاموال، انه حصار سياسي وبعض الدول فرضت علينا حصار كامل …الحكومة الامريكية لم تقر لهذا العام اي اموال للسلطة الفلسطينية، والعام الماضي دفعوا 250 مليون دولار للمشاريع وليس لخزينة الحكومة .

بعض الدول العربية مثل الامارات لم تدفع نهائيا، تبرعت بدفع 200 مليون دولار لاعمار ولم تدفع .وناشد الامارات ان تعود الى سياسية الشيخ زايد .

زدنا الارادات الى خزينة الحكومة محليا 60 %  كانت الارادات سنة 1012 نحو 7 مليار شيقل واليوم وصلنا الى نحو 12 مليار شيقل .

 

يتبع

 

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=4982

تعليقات

آخر الأخبار

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة

الإثنين 2024/07/15 7:34 صباحًا

283 يوما للحرب على فلسطين

الإثنين 2024/07/15 7:06 صباحًا

العثور على مواطن مشنوقا في بديا

الإثنين 2024/07/15 6:41 صباحًا