الشريط الأخباري

رئيس مجلس مستوطنة كريات أربع يدعي: شراء المنزلين في الخليل قانوني

مدار نيوز، نشر بـ 2017/01/08 الساعة 11:48 صباحًا

 

ترجمة محمد أبو علان

كتبت القناة السابعة الإسرائيلية

رئيس مجلس مستوطنة كريات أربع في مدينة الخليل أعرب عن رضاه بعد إعلان شرطة الاحتلال الإسرائيلي إغلاق ملف التحقيق في قضية تزوير وثائق شراء منزلين(يطلق عليها المستوطنين بيت ليئا وبيت راحيل) في مدينة الخليل.

وقال رئيس مجلس مستوطنة كريات أربع في سياق حديث له عن الموضوع:

“هذا الأسبوع صادقت الشرطة على ما عرفناه منذ عامين، شراء المنزلين المعروفات باسم منزل ليئا ومنزل راحيل كانت عملية شراء قانونية، ومرّة أخرى تبين أن الوثائق صحيجة وغير مزورة، ولليهود الحق في شراء مباني وفق القانون في كل مكان في أرض إسرائيل، ومن يدعي غير ذلك فهو عنصري”.

وحسب ما جاء في صحيفة إسرائيل هيوم في نهاية الأسبوع، الشرطة قررت إغلاق ملف التحقيق الذي منع وجوده دخول المستوطنين لتلك المنازل والتي كان الجيش أخلاهم منها في فترة ولاية موشه يعلون في وزارة الحرب الإسرائيلية بعد شكوى بأن الوثائق مزورة.

الاستعجال في عملية التحقيق جاءت بعد تعليمات من وزير امن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان، وبعد اتمام الفحص الشرطة أوصت النيابة الإسرائيلية بإغلاق الملف بعد أن أظهرت التحقيقات صحة وثائق شراء المنزلين حسب إدعاء الشرطة الإسرائيلية.

وحسب القناة السابعة الإسرائيلية، بعد التوصية بإغلاق ملف التحقيق في تزوير وثائق الشراء للمنزلين يستطيع المستوطنين استكمال الإجراءات المطلوبة بالتنسيق مع الإدارة المدنية للدخول للمنازل.

وحسب مصادر عليمة بمدينة الخليل حديث رئيس مجلس مستوطنة كريات أربع يدور عن بنايتين لعائلة الزعتري قي مدينة الخليل يدعي المستوطنون إنه تم شرائها بطريقة قانونية.

 

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=24165

تعليقات

آخر الأخبار

مقتل شخص عربي برصاص شرطي في يافا

الجمعة 2024/04/12 10:32 مساءً