الشريط الأخباري

روسيا تدرس تسليم “سنودون” للولايات المتحدة

مدار نيوز، نشر بـ 2017/02/11 الساعة 2:38 مساءً

 

ترجمة محمد أبو علان

موقع “واللا” العبري نقل عن شبكة NBC الأمريكية وبالإستناد لجهات في المخابرات الأمريكية أن روسيا تدرس تسليم “إدورد سنودون” للولايات المتحدة الأمريكية كهدية للرئيس الأمريكي الجديد “دونالد ترامب”.

“سنودون” كان يعمل في السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكي وقام بتسريب كم هائل من الوثائق التي تكشف عن آلية تجسس الولايات الدولية على أفراد ودول من مختلف أنحاء العالم، وينتظر “سنودون” في الولايات المتحدة الأمريكية لائحة اتهام بالتجسس.

في العام 2013 فر “سنودون” لروسيا وطلب اللجوء السياسي فيها، وعلق هو نفسه على المعلومات التي أشارت لإمكانية تسليمه للولايات المتحدة عبر حسابه على “تويتر” بالقول:

“هذا دليل على أنني لم أكن عميلاً روسياً في يوم من الأيام، فلا يوجد دولة في العالم تسلم جواسيسها، عندها الآخرون سيعلمون إن دورهم قادم”.

البيت الأبيض الأمريكي لم يعلق على الخبر، إلا أن وزارة القضاء الأمريكية قالت لشبكة  NBC إنها ستكون سعيدة بتسلم “سنودون” الذي ينتظره حكم بالسجن ل (30) عاماً بالحد الأدنى، الروس من جهتهم نفوا الخبر، والمخابرات الروسية وصفته بالكلام الفارغ.

الجدير ذكره أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان قد وصف ما قام به “سنودون” في العام 2013 من عملية تسريب للوثائق بالخيانة.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=29492

تعليقات

آخر الأخبار

الجيش الإسرائيلي يستعد لدخول رفح

الأربعاء 2024/04/17 8:52 صباحًا

العملات والمعادن

الأربعاء 2024/04/17 8:50 صباحًا