الشريط الأخباري

رونالدو يضغط على إدارة يوفنتوس لضم قائد ريال مدريد في الموسم المقبل

مدار نيوز، نشر بـ 2020/10/15 الساعة 11:44 صباحًا
شارك الخبر:

مدار نيوز/وكالات/

كشفت تقارير إسبانية عن رغبة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في ضم زميله السابق في ريال مدريد، سيرجيو راموس، إلى نادي يوفنتوس الإيطالي، وسط تقارير تفيد بعدم نية إدارة النادي الـ”ملكي” تمديد عقد المدافع الدولي.

وينتهي عقد راموس مع ريال في شهر يونيو/حزيران 2021، أي عقب نهاية الموسم الحالي، وفي هذه الحالة سيكون بوسع اللاعب المخضرم الرحيل مجاناً إلى فريق آخر، إلا إذا توصل مع الريال لاتفاق على التمديد.

وبحسب برنامج El Chiringuito الشهير، المتخصص في أخبار كرة القدم، فإن رونالدو يأمل وصول راموس إلى يوفنتوس في الموسم القادم، للاستفادة من خبراته الأوروبية؛ أملاً في مساعدة الفريق على الفوز بدوري أبطال أوروبا، الغائب عن خزائن “السيدة العجوز” منذ 24 عاماً.

وفاز راموس بلقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات مع ريال مدريد، ويبحث اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً، عن تمديد عقده لمدة مع الفريق الإسباني، لكن إدارة الأخير تبدو مترددة في ذلك، وتفضل أن يكون التمديد لموسم واحد، وهو ما لا يلقى قبولاً من راموس.

ووفقاً لبرنامج El Chiringuito، لم يجر ريال مدريد أي اتصال مع راموس لتجديد عقده مع حتى الآن، مما قد يفتح المجال لرحيله، خاصةً أنه تلقى عرضين من يوفنتوس وباريس سان جيرمان بطل فرنسا، للظفر بجهوده.

وكانت صحيفة SPORT ذكرت في وقت سابق، أن راموس لا يُطالب بأن يكون تمديد عقده مع ريال مدريد لموسمين فحسب؛ بل يريد أيضاً رفع راتبه.

وأشارت إلى أن قائد النادي “الملكي” يطالب برفع راتبه السنوي الصافي من 12.5 مليون يورو إلى 17 مليون يورو، مبرراً ذلك بأن هذا العقد سيكون الأخير في مسيرته الاحترافية وبقيمة العروض التي سيحصل عليها لو قرر التفاوض مع فرق أبدت اهتماماً بخدماته.

في المقابل، يريد فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، تخفيض راتب راموس إلى 10 ملايين يورو من أجل تمديد عقده، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها لتقليص النفقات، بهدف تجاوز التداعيات الاقتصادية لتفشي فيروس كورونا المستجد.

هذه الاختلافات الواضحة في وجهات النظر بين راموس وإدارة ريال مدريد، تجعل الأندية الراغبة في ضم راموس متأهبة؛ على أمل الحصول على خدماته مجاناً، إذ بإمكان أندية بحجم يوفنتوس وباريس سان جيرمان دفع راتبه بسهولة، خصوصاً أنها لن تدفع أي رسوم لإتمام الصفقة.

وما يزيد من رغبة يوفنتوس في ضم راموس، هو حرص رونالدو على لمّ الشمل من جديد مع اللاعب الإسباني، بعد أن تزاملا في ريال مدريد تسع سنوات كاملة، إضافة إلى خبرته الكبيرة أوروبياً، والتي يبدو بطل إيطاليا في أمسّ الحاجة إليها حالياً.

وانضم راموس إلى ريال مدريد عام 2005 قادماً من إشبيلية، وخاض معه لحد الآن 654 مباراة، وسجل 98 هدفاً، وفاز بعدد كبير من البطولات، ليصبح أحد أهم لاعبي النادي على مر التاريخ.

شارك الخبر:

تعليقات

آخر الأخبار