الشريط الأخباري

زعماء من الإقليم تدخلوا لإقامة حكومة وحدة إسرائيلية..!!!

مدار نيوز، نشر بـ 2017/02/20 الساعة 12:43 صباحًا

 

لمدار نيوز – كتب محمد أبو علان: في أعقاب ما كشفته صحيفة “هآرتس” العبرية  صباح الأحد عن القمة العربية الأمريكية الإسرائيلية التي كانت في مدينة العقبة الأردنية لتدارس خطة سلام  أمريكية برعاية عربية، كشف رئيس المعارضة الإسرائيلية، ورئيس تكتل المعسكر الصهيوني “يتسحاق هيرتصوغ” إنه كان جزء من مبادرة السلام الأمريكية.

كلام “هيرتصوغ” جاء في لقاء له مع القناة العاشرة الإسرائيلية مساء اليوم الأحد، والذي قال فيه أن في الاتفاق كان ملحقاً سرياً كان يمكن أن يغير وجه الشرق الأوسط، وادعى رئيس المعسكر الصهيوني أن قيادات من مختلف أنحاء العالم، ومنهم من دول المنطقة اتصلوا به طالبين منه تشكيل حكومة اتحاد مع حزب الليكود  لمنع سقوط الحكومة  الإسرائيلية وتمرير خطة السلام الأمريكية.

“هيرتصوغ” قال في سياق حديثه عن الموضوع:

“زعماء من الأهم في العالم ومنهم من المنطقة أعربوا كم هو مهم بالنسبة لهم أن أدخل للائتلاف الحكومي كونهم اعتبروني القوة التي ستساعد نتنياهو في العملية، وجزء من خطة السلام كان الموافقة على المبادرة العربية بما فيها بند تجميد البناء خارج الكتل الاستيطانية”.

وتابع رئيس المعسكر الصهيوني:

” بموجب الاتفاق مع نتنياهو كان لي حق الاعتراض على التوسع الاستيطاني مقابل أن أقوم بالحصول على موافقة دولية للبناء في الكتل الاستيطانية”.

“نتنياهو”  تراجع عن كل شيء بتحريض من “يريف لفين”  الذي اقنع إنه لا أحد يستطيع أن يتحدث عن الكتل الاستيطانية، وإن اتفاق كهذا سيؤدي إلى تفكك حزب الليكود”.

وكذب رئيس المعسكر الصهيوني أقوال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي التي قال فيها إنه هو من بادر للقاء العقبة، وقال حسب معلوماتي وزير الخارجية الأمريكي “جون كيري” هو من بادر للقاء .

وختم “هيرتصوغ” تصريحاته بالقول، مبادرة كانت فرصة يمكن أن تغير وجه الشرق الأوسط، وتأتي لنا بأمل كبير”.

وعندما سؤاله عن الزعماء من المنطقة الذين اتصلوا به لدخول تحالف مu “نينياهو” رفض الإفصاح عن هويتهم.

الجدير ذكره أن القمة في العقبة التي كشفت عنها صحيفة “هآرتس” العبرية والتي كانت في العام الماضي  حضرها كل من الملك الأردني والرئيس المصري ورئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، ووزير الخارجية الأمريكي السابق “جون كيري”.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=30634

تعليقات

آخر الأخبار