الشريط الأخباري

“سلامات”.. تطبيق فلسطيني يقي المسافرين حول العالم من الأمراض

مدار نيوز، نشر بـ 2019/03/14 الساعة 5:43 مساءً
شارك الخبر:

الخليل- مدار نيوز: عند السفر، الكثير من الأمور يجب تحضيرها والتفكير بها، وأهمها الحفاظ على الصحة و الوقاية من أي مرض محتمل.

الطالب بشار شاور(21 عام)، يسهل على المسافرين هذا الامر، حيث ابتكر تطبيقا للهاتف المحمول، يساعد أي شخص على المعرفة الصحية والوقاية من الأمراض المعدية خلال السفر والاحتفاظ بملف صحي لكل مستخدم، فيستطيع المسافر الحصول على المعلومات اللازمة عن الوقاية من الأمراض واللقاحات التي يحتاجها عند السفر لبلد معينة.

فكرة الطالب بشار، من كلية تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب في جامعة بوليتكنك فلسطين، بابتكار تطبيق Salamat- E، أهلته للفوز بالمركز الأول في مسابقة الأكاديمية العربية للابتكار والتي أقيمت في الدوحة في دولة قطر، بالتعاون مع الطالبة يافا عبد الرحيم من كلية إدارة الأعمال في جامعة بيرزيت.
ويعمل على التطبيق في الوقت الحالي فريق العمل المكون من 5 أشخاص من جنسيات مختلفة، بشار ويافا من فلسطين، وطارق من السودان، بولينا من روسيا، و شيما من المغرب .
ويتوقع أن يرى التطبيق النور في شهر 6 من هذا العام.
وحول الاستثمار في التطبيق، أشار شاور أن لا مؤسسة من المجتمع المحلي، أو حكومية، بادرت بدعم و تبني هذا التطبيق.
وأكد أن عمل البرمجة الإلكترونية، لا تجد مجالا للعمل في السوق المحلي، و معظم الخريجين يبحثون عن فرص عبر علاقات خارج فلسطين .
والجدير بالذكر أنّ الأكاديمية العربية للابتكار Arab Innovation Academy هي المبادرة الأولى من نوعها في العالم العربي التي تجمع طلاب من مُختلف المناطق العربية.

وقامت الحديقة التكنولوجية بتسهيل كافة الإجراءات اللازمة لتوفير الفرصة للطلاب الفلسطينيين، حيث تم تأهيل ثمانـية منهم من مُختلف جامعات الوطن شاركوا بستة فرق مُختلفة.

وطن للانباء- الاء الزرو

شارك الخبر:

تعليقات