الشريط الأخباري

سلطة النقد تنظم ورشة تدريبية لموظفيها حول معايير التدقيق الدولية

مدار نيوز، نشر بـ 2016/11/01 الساعة 6:34 مساءً

نظمت سلطة النقد، بالتعاون مع شركة إرنست ويونغ (EY)، ورشة عمل حول  المعيار والتعديلات التي أجريت على شكل تقرير مدقق الحسابات، في إطار سعي سلطة النقد لتطوير الكادر البشري لديها ومواكبة أحدث المستجدات والتطورات بشأن معايير التدقيق الدولية، وفي ضوء إجراء تعديلات على معيار التدقيق الدولي رقم (700) بشأن تقرير مدقق الحسابات الجديد وتحديد موعد التطبيق بتاريخ 31/12/2016.

وعقدت الورشة لموظفي سلطة النقد في كل من رام الله وغزة، حيث استضافت سلطة النقد سائد عبد الله من شركة “إرنست ويونغ” لتقديم الورشة.

وافتتح الورشة مساعد المحافظ لشؤون الاستقرار المالي في سلطة النقد رياض أبو شحادة، مؤكداً أهمية هذه الورشة وسعي سلطة النقد دوماً في مواكبة التطورات في كافة المجالات وأهمية تقرير المدقق الخارجي، حيث إن تقارير المدقق الخارجي تعتبر وسيلة الاتصال بين المدقق ومستخدمي البيانات المالية المدققة، باعتبارها ركيزة أساسية تعتمد عليها كافة الأطراف في رسم سياساتها.

وأضاف: حيث أن توفر الخصائص المناسبة في التقرير يسهم في فهم مضمونه ومحتواه، لهذا فإن هناك مسؤولية على المدقق الخارجي في تكوين وإبداء رأيه حول عدالة عرض القوائم المالية، ويجب أن يشتمل التقرير على عناصر وشكل ومحتوى واضح ومفهوم.

وتضمنت الورشة شرحاً قدمه سائد عبد الله، على التغيرات والتعديلات التي طرأت على شكل تقرير مدقق الحسابات الجديد في إطار معيار التدقيق الدولي رقم (700)، من حيث رأي المدقق والاستقلالية والحديث عن مسؤولية إدارة المؤسسة الخاضعة للتدقيق ومسؤولية مدقق الحسابات بشأن استمرارية المؤسسة، وأمور التدقيق الرئيسية والتفاصيل بشأن القضايا الرئيسية التي يجب أن يتضمنها تقرير مدقق الحسابات لتكون متاحة لمستخدمي البيانات المالية.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=14209

تعليقات

آخر الأخبار

مصرع طفلة بحادث سير غرب رام الله

الجمعة 2024/04/19 11:24 مساءً