الشريط الأخباري

سمح بالنشر: تدمير نفق أسفل معبر كرم أبو سالم

مدار نيوز، نشر بـ 2018/01/14 الساعة 9:00 صباحًا

 

مدار نيوز – ترجمة محمد أبو علان دراغمة: كتبت صحيفة إسرائيل هيوم العبرية: أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قام الليلة الماضية بتدمير نفق أسفل معبر كرم أبو سالم، النفق اجتاز حدود قطاع غزة للداخل المحتل، وهذا هو النفق الذي يتم تدميره من الأنفاق التي تجتاز حدود القطاع.

الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي قال، بالأمس قصفنا فتحت النفق في الجانب الفلسطيني، وبعدها بدأت قوات كبيره من الجيش في تدمير النفق في الجانب الآخر من الحدود، ولهذا السبب تم إغلاق معبر كرم أبو سالم اليوم الأحد.

وتابعت الصحيفة العبرية، النفق يبدأ من داخل حدود رفح وعلى بعد 900 متر من الحدود، وبطول 180 متر داخل حدود فلسطين المحتلة 1948، ويمر  النفق من أسفل كرم أبو سالم، ومن أسفل أنابيب الغاز والسولار إلى القطاع، وعملية القصف هي عملية دفاعية حسب تعبير الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ورفض جيش الاحتلال الإسرائيلي تصريحات من جهات حمساوية بأن النفق هو نفق تهريب بضائع، وقال أن الحديث يدور عن نفق جدي، ويمر من أسفل مصادر استراتيجية للطاقة، ونعلم إنه يستمر للحدود المصرية، ويمكن استخدامه في تهريب وسائل قتالية.

الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي لم يتحدث عن كيفية العثور عن النفق، لكنه قال أن الجيش يتابعه منذ فترة زمنية طويله، والليلة الماضية قرر العمل على تدميره، وفي سياق ذلك تحدث عن ما سماه امتلاك جيش الاحتلال الإسرائيلي لوسائل متقدمه في العثور على الأنفاق، ولهذا السبب تمكن من الكشف عن ثلاثة أنفاق خلال الشهور الماضية.

 

تعليقات