الشريط الأخباري

شكوى إسرائيلية للإتحاد الأوروبي لإطلاق اسم الشهيد صلاح خلف على مدرسة فلسطينية

مدار نيوز، نشر بـ 2016/11/07 الساعة 12:01 صباحًا

 

ترجمة محمد أبو علان

المركز الإسرائيلية ” نظرة على الإعلإم الفلسطيني” اعتبر خطوة السلطة الوطنية الفلسطينية بناء مدرسة في طولكرم على اسم الشهيد القائد صلاح خلف دعم وتحريض على ما أسماه الإرهاب.

القناة السابعة الإسرائيلية نقلت عن المركز الإسرائيلي قوله:

“قريباً سيكون لأطفال طولكرم رسالة وتذكير يومي أن قتل الإسرائيليين هي أعمال بطولية، وذلك عندما يذهبون إلى مدرسة تحمل اسم الشهيد صلاح خلف، وهي على اسم  مسؤول منظمة أيلول الأسود التي كانت فاعلة في سنوات أل 70”.

وتابع المركز الإسرائيلي “نظرة على الإعلام الفلسطيني” التعريف بسيرة الشهيد صالح خلف “أبو إياد” بقوله:

” من العمليات التي كان مسؤول عنها صلاح خلف الملقب بأبو إياد عملية ميونخ التي قتل فيها 11 رياضياً إسرائيلياً في مدينة ميونخ الألمانية في العام 1972، وقتل دبلوماسيان أمريكيان في السودان في العام 1973″.

حجر الأساس لهذه المدرسة وضع قبل عدة أسابيع بحضور شخصيات رفيعة من السلطة كان من بينهم  رئيس بلدية طولكرم إياد الجلاد، ومديرة التربية والتعليم في طولكرم سلام الطاهر، وعصام أبو بكر محافظ طولكرم والذي قال خلال وضع حجر الأساس:

“وضع حجر الأساس لمدرسة على اسم الشهيد صلاح خلف من أجل تخليد ذكرى هذا القائد والمحارب الوطني الكبير”.

وقال المركز الإسرائيلي هذه هي المدرسة الرابعة في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية التي تحمل اسم صلاح خلف، المدارس الثلاث الأخرى موجودة في قطاع غزة.

المركز الإسرائيلي قال أن وزارة التربية والتعليم الفلسطينية هي المسؤولة عن تسمية المدارس، لهذا قام المركز الإسرائيلي بإرسال رسالة للإتحاد الأوروبي طالبه فيها باشتراط تمويل بناء مدارس فلسطينية بعدم تسميتها باسماء مسؤولين عن تنفيذ عمليات ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=15063

تعليقات

آخر الأخبار

الجيش الإسرائيلي يستعد لدخول رفح

الأربعاء 2024/04/17 8:52 صباحًا

العملات والمعادن

الأربعاء 2024/04/17 8:50 صباحًا