الشريط الأخباري

شكوى ضد “نتنياهو” في الولايات المتحدة بتهمة ارتكاب جرائم حرب

مدار نيوز، نشر بـ 2017/02/07 الساعة 10:15 مساءً

 

ترجمة محمد أبو علات

كتبت معاريف العبرية

محامي من واشنطن تقدم بشكوى ضد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي “نتنياهو”، وضد شخصيات سياسية ومنظمات إسرائيلية بتهمة ارتكاب جرائم حرب، وضد إدارة ترامب أيضاً بتهمة الشراكة في ارتكاب جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني بسبب تمويلها ودعمها للاستيطان  الإسرائيلي في الضفة الغربية.

الشكوى استندت لقانون شُرع في الولايات المتحدة الأمريكية لمساعدة عائلات ضحابا تفجيرات 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة الأمريكية، وشُرع خصيصاً ضد المملكة العربية السعودية، القانون أقره الكونغرس الأمريكي العام الماضي بعد أن استطاع الالتفاف على فيتو الرئيس الأمريكي.

المحامي ” مارتن مكماهون” تقدم بالشكوى المكونة من (103) صفحات في الأول من فبراير الحالي باسم مجموعة تتكون من (35) شخص منهم فلسطينيين، وأمريكيين من أصول فلسطينية، ويهود من الولايات المتحدة الأمريكية.

الشخصيات الإسرائيلية التي قدمت ضدهم الشكوى، رئيس حكومة الاحتلال “نتنياهو”، ووزير الحرب الإسرائيلي “أفيغدور ليبرمان”، وعضو الكنيست الإسرائيلي “تسيبي لفني”، و”ديفيد فردمان” السفير الأمريكي القادم في دولة الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة لعدد من المنظمات الإسرائيلية، وجاء في الشكوى أن كل هؤلاء المدرجة أسمائهم في الشكوى منعوا التوصل لحل الدولتين.

المحامي “مكماهون” مقدم الشكوى كانت تقدم بشكوى قبل عام ضد رجال أعمال لدعمهم الاستيطان وطالب بتعويض بقيمة(34.5) مليار دولار .

محامي أمريكي على علاقة بقضية ضحايا 11 سبتمبر 2001 قال:

” لا يوجد في القضية شكوى ضد دولة أجنبية، ولا تشمل أعمال إرهابية على أراضي الولايات المتحدة الأمريكية حسب ما يطلب القانون، ولا تشمل الشكوى إدعاءات بوجود جرحى من عمليات إرهابية، والقانون المستنده عليه الشكوى لا يجيز شكوى من هذا النوع، والشكوى سترد بسرعة، ما لم يقم أصحابها بسحبها”.

جميع الجهات ذات العلاقة بالشكوى رفضوا التعليق على القضية قالت صحيفة معاريف.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=29009

تعليقات

آخر الأخبار

191 يوماً للحرب على فلسطين

الأحد 2024/04/14 8:42 صباحًا