الشريط الأخباري

شهيدان في الضفة وإصابات برصاص الاحتلال والمستوطنين

مدار نيوز، نشر بـ 2023/12/02 الساعة 11:12 مساءً

مدار نيوز \

استشهد الشاب أحمد محمود عاصي، إثر إصابته برصاص المستوطنين في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، وعُثر على جثمانه بعد ساعات، إثر محاولته التصدي لعدوان المستوطنين على البلدة.

وكان قد استشهد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال، ظهر اليوم السبت، بزعم محاولته طعن جنود قرب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مدير مستشفى الرازي في جنين، باستشهاد الفتى شريف أحمد عبد الرحيم الشاعر 16 عامًا، اليوم السبت، متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في الفخذ والبطن.

وكان الفتى الشهيد، وهو من الجلمة شمال شرق جنين بالضفة الغربية المحتلة، قد أصيب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه على مدينة جنين ومخيمها في التاسع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ومنذ بداية الحرب على غزة، ضاعف جيش الاحتلال الإسرائيلي من اقتحاماته الواسعة بالضفة، ويرافقها مواجهات ميدانية واشتباكات مع شبان فلسطينيين.

وأصيب 3 أطفال، وشاب برصاص الاحتلال الحي، خلال اقتحام بلدة عورتا جنوب نابلس، مساء اليوم السبت.

وأفاد مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس، مساء اليوم السبت، بأن 3 أطفال (7 سنوات)، و(18 عاما)، و(18 عاما) وشابا (20 عاما) من عورتا أصيبا برصاص الاحتلال في الرقبة واليد والظهر، وتم نقلهم إلى المستشفى، حيث وصفت إصابة الطفل بالخطيرة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عورتا، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها.

وبحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “اشتبهت دورية من جنود الاحتياط بشاب فأوقفته للتحقيق معه وفي غضون ذلك استل الشاب سكينًا وأخذ بالتقدم، فتم إطلاق النار عليه”

مطاردة طفل وإصابته بالرصاص الحي

من جهة أخرى، أصيب، طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة جبع، جنوب جنين.

ونقلت “وفا” عن مصادر أمنية أن قوات الاحتلال طاردت طفلاً بين كروم الزيتون في البلدة وأطلقت النار عليه وأصابته في قدمه ويده.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=299370

تعليقات

آخر الأخبار

أسعار العملات والمعادن

الأربعاء 2024/02/28 9:49 صباحًا

حالة الطقس: أجواء لطيفة ومعتدلة

الأربعاء 2024/02/28 8:26 صباحًا

حريق ضخم في مصنع للبلاستيك بالخليل

الثلاثاء 2024/02/27 11:06 مساءً