الشريط الأخباري

صحيفة إسبانية: ريال مدريد مستعد لدفع 200 مليون يورو مقابل التعاقد مع محمد صلاح

مدار نيوز، نشر بـ 2018/05/09 الساعة 6:57 مساءً

مدار نيوز-وكالات: ذكرت صحف إسبانية أن ريال مدريد الإسباني مستعد لدفع 200 مليون يورو (238 مليون دولار) مقابل ضمّ المصري محمد صلاح من ليفربول الإنكليزي خلال سوق الانتقالات الصيفية.

وكان اللاعب المصري أثار اهتمام الكثير من الأندية منذ انضمامه إلى فريق الـ “ريدز” في صيف 2017، حيث سجل 42 هدفاً و13 تمريرة حاسمة في 48 مباراة خاضها مع النادي الإتكليزي حتى الآن.

ووفقاً لصحيفة Los Merengues الإسبانية الرياضية، فإن ريال مدريد يخطط للتحرك هذا الصيف، وسط توقعات بأن يطلب ليفربول 200 مليون يورو مقابل التنازل عن لاعبه البالغ من العمر 25 عاماً.

ويمكن للنادي الملكي تمويل الصفقة من خلال بيع لاعبيه الويلزي غاريث بيل، والفرنسي كريم بنزيمة.

ولإضفاء المزيد من المصداقية، توقعت الصحيفة أن يضم ليفربول لاعب ليون الفرنسي نبيل فقير مقابل حوالي 70 مليون يورو (83 مليون دولار) لتعويض رحيل صلاح.

وفي حال تمت الصفقة، فإن روما الإيطالي سيحصل على جزء من الأموال التي ستذهب إلى خزينة ليفربول.

إذ ينص عقد بيع صلاح من روما إلى ليفربول، على انتقاله إلى إنكلترا مقابل 42 مليون يورو (50 مليون دولار) مع بنود إضافية تصل قيمتها الإجمالية إلى 8 مليون يورو (9,5 مليون دولار) استناداً إلى اللاعب وليفربول في تحقيق بعض الأهداف المتعلقة بالأداء.

لا يوجد أي ذكرٍ لشرط البيع، لكن تشيلسي الإنكليزي حصل على حوالي 3.5 مليون يورو (4,2 مليون دولار) من الـ “ريدز” عند انتقال صلاح من روما إلى ليفربول، لأن شرطاً في عقد انتقال صلاح من تشيلسي إلى روما نصّ على حصوله على جزء من أرباح بيع اللاعب.

تعليقات