الشريط الأخباري

صور… أجمل أبراج العالم.. مبانٍ معلقة بين السماء والأرض

مدار نيوز، نشر بـ 2019/07/29 الساعة 12:47 مساءً
شارك الخبر:

مدار نيوز-وكالات: ربما كان حُلماً راودنا منذ آلاف السنوات، أن «نسكن في السماء»، لذلك قررنا أن نُشيد مباني عملاقة وضخمة؛ لنتمكن من فعل ذلك. وبحسب المؤرخين، فقد تكون مباني الـ«الإنسولا» في روما القديمة، التي بُنيت قبل منتصف القرن الثامن قبل الميلاد، هي الفكرة الأولى للأبراج الشاهقة التي نعرفها اليوم. واستمر هذا الحلم ليصل إلى بناء «برج خليفة» أطول برج شيده الإنسان في التاريخ، ثم تطور حتى نهتم بجمال شكل هذه الأبراج وهندستها، وإليكم تالياً أجمل أبراج العالم وأشهرها:

برج التوأمين «بتروناس» – ماليزيا

mlyzyt.jpg
في العاصمة الماليزية كوالالمبور، يقف برج «التوأمين بتروناس»، أطول «برجين توأمين» في العالم، وهما اللذان تم بناؤهما على شكل «صواريخ»، يبلغ طول الواحد منها 452 متراً، ويضمان 88 طابقاً و78 مصعداً، ويطلان على أكبر مدن البلاد، ليكون برج «التوأمين بتروناس» أحد أجمل وأغرب الأبراج في العالم.

برج «شانغهاي» – الصين

shnghs.jpg
خلال العام 2015، حاز برج «شانغهاي»، في مدينة «شانغهاي» الصينية، على لقب «أجمل برج في العالم»، بحسب تصنيف «إيمبوريس» العالمي، وذلك لروعة تصميمه الهندسي، واعتماده على أحدث التقنيات التكنولوجية في داخله. وبكل تأكيد لا بد أن يكون هذا المبنى المذهل، الذي يبلغ ارتفاعه أكثر من 630 متراً، في قائمتنا لأجمل أبراج العالم.

برج «إيـفـل» – فرنسا

yfl_0.jpg

هو ليس مجرد برد عادي، إنه برج «إيـفـل» الواقف في منتصف عاصمة الأضواء «باريس»، والذي يعد أبرز وأشهر المعالم السياحية العالمية. والذي بناه المهندس «غوستاف إيفل» بارتفاع 300 متر، ليكون مدخلاً للمعرض الدولي لباريس خلال العام 1889. ومنذ بداية إنشائه وحتى يومنا الحاضر، يعتبر هذا البرج أكثر المعالم السياحية زيارة حول العالم.

برج الـ«سي إن CN» – كندا

sy_n.jpg
على ضفاف بحيرة «أنتاريو»، بمدينة «تورنتو» الكندية، يطل برج الـ«سي إن CN»، الذي بسبب تصميمه الغريب والمشاهد الطبيعية المذهلة التي تحيط به، استحق أن يكون أحد أجمل أبراج العالم على الإطلاق، حيث بُني هذا البرج البالغ ارتفاعه 553 متراً، ليكون «برج اتصالات ومراقبة».

برج «بيزا» المائل – إيطاليا

byz.jpg
غلطة تاريخية هندسية، صنعت واحداً من أجمل المباني في التاريخ، إنه برج «بيزا» المائل، والذي على الرغم من أنه تم تشييده خلال القرن الثاني عشر، وتحديداً في العام 1173 في مدينة «بيزا» الإيطالية، إلا أنه لا يزال قائماً بميلانه الشهير حتى يومنا هذا، ورغم أنه تم ترميمه والبناء عليه عدة مرات في التاريخ منذ 177 عاماً، لكنه في كل مرة يعود لفتح أبوابه للزائرين.

برج ساعة «بيغ بين» – بريطانيا

byj_bn.jpg

ليس مجرد برج عادي، إنه برج ساعة «بيغ بين»، التي يضرب المثل بمدى دقتها. إضافة إلى أنه أحد أشهر المباني التاريخية في العالم وأبرزها. كما أن هذا البرج الذي يقدّر عمره بـ150 عاماً، يعتبر ثالث أكبر «برج ساعة» على الإطلاق. وربما قليلون من يعرفون بأن «بيغ بين» ليس اسم البرج نفسه، بل اسم الجرس الضخم الموجود فيه، والذي يبلغ وزنه قرابة الـ12 ألف كيلوغرام.

برج «خليفة» – الإمارات

khlyf.jpg
مما لا شكّ فيه أن «برج خليفة»، في إمارة دبي، يعتبر أعجوبة بشرية حقيقية، فهو بالإضافة إلى كونه أطول برج شيّده البشر في العصر الحديث، بارتفاع يصل حتى 828 متراً، يضم 163 طابقاً. يتميز بتصميمه الفريد وبالعديد من الأسواق والفنادق الفاخرة والمحال التجارية العالمية في داخله، ما يجعله أحد أبرز الأبراج في هذه القائمة.

أجمل أبراج العالم في السعودية..

تعتبر المملكة العربية السعودية من الدول الرائدة فيما يخص بناء الأبراج الشاهقة والجميلة، حيث تضم المملكة عدداً من أجمل الأبراج على مستوى العالم، وليس فقط على المستوى المحلي، وإليكم أجمل الأبراج في المملكة العربية السعودية:

برج «المـاسـة»

lms.jpg
رغم أنه لم يتم استكمال تشييده بعد، إلا أن العالم كله ينتظر الانتهاء من تشييد «برج الماسة» في مدينة جدة، الذي تم الكشف عن تصميمه المدهش خلال الأعوام القادمة، والذي من المفترض أن يكون أطول برج لولبي في العالم، بطول يصل حتى 430 متراً.

برج الساعة الملكي

brj_ls.jpg
برج الساعة الملكي هو أحد «أبراح البيت» وأطولها، كما أنه أطول برج ساعة في العالم بارتفاع 600 متر، والذي يكشف مشهداً مهيباً على بيت الله الحرام في مدينة «مكة المكرمة». انتهى العمل على تشييده خلال العام 2012، ويضم فندقاً مكوناً من 858 غرفة.

شارك الخبر:

تعليقات