الشريط الأخباري

صور… إحياء يوم الأسير الفلسطيني في نابلس

مدار نيوز، نشر بـ 2019/04/17 الساعة 1:34 مساءً
شارك الخبر:

نابلس-مدار نيوز: شارك المئات من أهالي مدينة نابلس، اليوم الأربعاء، إحياء في يوم الأسير الذي يصادف السابع عشر من نيسان/ ابريل من كل عام، وذلك في مهرجان مركزي وسط ميدان الشهداء، في المدينة.

وقبيل المهرجان انطلقت مسيرة حاشدة من المجمع الشرقي، بمشاركة رسمية وشعبية كذلك طلبة المدارس والفرق الكشفية، جابت شوارع المدينة الرئيسية، وصولا إلى ميدان الشهداء، حمل خلالها المشاركون العلم الفلسطيني، ورفعوا اللافتات والشعارات الداعية لنصرة الأسرى وإسنادهم، والمطالبة بحريتهم.

ورفع المشاركون صور عدد من الأسرى والأسيرات وعلى رأسهم الأسير كريم يونس والأسيرة إسراء جعابيص، كذلك صور الأسرى الأطفال، ورددوا الهتافات المساندة للأسرى وعائلاتهم، حيث انتهت بمهرجان خطابي.

وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح تيسير نصر الله، في كلمة اللجنة الوطنية لدعم الأسرى، إن الإسرائيليين انتخبوا حكومة يمينية متطرفة برئاسة نتنياهو الغارق في الفساد، لكننا نحن شعب الأسرى ولن يكسروا إرادتنا، موضحاً أن الولايات المتحدة الأميركية تدعم إسرائيل، لكن نحن معنا شعبنا وكل أحرار العالم المؤمنين بالحرية، مضيفا: لا بد أن نحتفل يوما بحرية جميع الأسرى.

وأشار رئيس نادي الأسير قدورة فارس في كلمة الأسرى وعائلاتهم، الى الالتفاف الجماهيري الذي جسدته نابلس حول قضية الأسرى، والتي خرجت لتجدد العهد لهم. وذكر أن الأسرى حققوا انتصارهم من زنازينهم بأمعائهم الخاوية، على الحكومة اليمينية المتطرفة.

شارك الخبر:

تعليقات