الشريط الأخباري

صيدم يؤكد ضرورة دعم المواهب الطلابية وإشراك الناشئة في صنع القرار

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/13 الساعة 5:30 مساءً

أكد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ضرورة دعم المواهب الطلابية واحتضانها وتعزيز مشاركة الأجيال الناشئة في عملية صنع القرار، وتعميم التجارب الرائدة في الميدان التربوي.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الثلاثاء، طالبات البرلمان الطلابي في مدرسة بنات بيتونيا الثانوية، بمديرية تربية رام الله والبيرة، بحضور مدير العلاقات الدولية والعامة نديم مخالفة، ومديرة المدرسة غدير أبو بكر، والمرشدة التربوية سهى فايز.

وأعرب صيدم عن اعتزازه بمبادرة طالبات البرلمان، داعياً إلى نقل التجارب المميزة إلى كافة المدارس والاستفادة من نجاحات البرلمان الطلابي ومبادراته.

ودعا إلى ديمومة تنفيذ نشاطات وفعاليات من شأنها المساهمة في خدمة القضايا المجتمعية والوطنية، خاصة مقاطعة منتجات الاحتلال ودعم المنتج الوطني، والتأكيد على إشراك ودمج الطالبات من ذوي الإعاقة في النشاطات الطلابية المختلفة.

وخلال اللقاء، قامت الطالبات بتقديم تعريف حول برلمانهن الذي تم تأسيسه عبر انتخابات على مستوى المدرسة، مؤكدات أن زيارتهن تأتي في سياق خطة البرلمان الرامية إلى اللقاء بعدد من الشخصيات القيادية والريادية الفاعلة والمؤثرة في المجتمع بغية إكسابهن مهارات عبر التعلم من تجارب القدوة.

وأجاب صيدم على تساؤلات واستفسارات الطالبات التي تمحورت حول عديد الموضوعات والقضايا التربوية والمجتمعية، ومن ثم تم تكريمه تقديراً لجهوده ومثابرته لتطوير القطاع التعليمي في فلسطين.

وضم وفد البرلمان الطلابي: رئيس البرلمان ندى مخالفة، ونائب الرئيس يارا قرط، وآية محمد، وسيرين أبو غويلة، ولما حداد، وصبا مطر، وليان حرب، وسندس مجدوبة، ورؤى بني مفلح، وتسنيم هريش، وشذى مجدوبة.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=20305

تعليقات

آخر الأخبار

الاحتلال يغلق مدخل حارس غرب سلفيت

الأربعاء 2024/02/28 5:22 مساءً