الشريط الأخباري

ضابط كبير في جيش الاحتلال: خلال أيام لن تكون كهرباء في غزة

مدار نيوز، نشر بـ 2017/04/25 الساعة 11:10 مساءً

 

مدار نيوز – ترجمة محمد أبو علان: في لقاء مع صحفيين إسرائيليين تحدث ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي عن القصف الإسرائيلي للأراضي السورية، وعن التوتر في العلاقات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، كما تحدث عن الأوضاع الأمنية والسياسية في قطاع غزة.

عن الأوضاع في قطاع غزة قال الضابط الإسرائيلي الكبير:

خلال أيام لن يكون تزويد بالكهرباء لقطاع غزة، وحينها سيكون مثير للاهتمام ماذا ستفعل حركة حماس، هل ستستمر في تعزيز بنيتها العسكرية، أم ستحول مواردها من أجل حل أزمة الكهرباء في القطاع؟.

وعن قضية الأنفاق قال، الجيش الإسرائيلي جهز أطنان من المتفجرات من أجل مواجهة أنفاق حركة حماس، والأكثر خطورة بالنسبة لدولة الاحتلال الإسرائيلي هو خطر حزب الله على الحدود الشمالية، إلا أن التهديد ذات الاحتمالية الأعلى للإنفجار هو من حماس في قطاع غزة.

قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال “إيال زامير” والذي  شارك في لقاء عقد في مجلس مستوطنات منطقة “إشكول” قال:

“التعاون بين المؤسسة الأمنية المدنية والأمنية أمر غاية في الأهمية لمواجهة محاولات المس بالجبهة الداخلية، وهذا يمكن أن يكون في حالة الحرب، وليس بالضرورة أن يظهر بشكل يومي”.

موقع “واللا” العبري من جهته قال عن تصريحات الضابط:

الضابط الكبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي تحدث عن تهديدات الرئيس أبو مازن بوقف تحويل الأموال لقطاع غزة في ظل سيطرة جماس على السلطة هناك، وقال أن هناك تداخل في المصالح بين السلطة الفلسطينية ودولة الاحتلال الإسرائيلي فيما يتعلق بقطاع غزة، وهذا ما يدفع بجماس للزاوية.

 

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=39132

تعليقات

آخر الأخبار

جنين تشيع جثامين 6 شهداء

الأربعاء 2024/06/12 4:10 مساءً

الحكومة تعلن موعد عطلة عيد الأضحى

الأربعاء 2024/06/12 1:55 مساءً