الشريط الأخباري

طائرات الاحتلال تقصف عدة مواقع في قطاع غزة فجرا

مدار نيوز، نشر بـ 2018/07/14 الساعة 7:27 صباحًا
غزة – مدار نيوز: قصف الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم السبت، عدة مواقع في قطاع غزة، ما ادى الى اصابة مواطن واحد على الاقل والحاق اضرار كبيرة في ممتلكات المواطنين، وحالة من الخوف في صفوف الأطفال.

وأفاد مصدر بأن طائرات الاحتلال استهدفت عدة مواقع واراض زراعية في القطاع إحداها شرق مخيم البريج وسط القطاع، وشرق مدينة رفح جنوبه وفي بيت لاهيا شماله بعدد من الصواريخ.

وأضاف المصدر، أن الطيران الحربي الإسرائيلي من نوع “إف16” قصف بثلاثةِ صواريخ أراض زراعية شرق حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة، ما أحدث حفرا عميقة في المكان.

كما قصف الطيران الحربي من طراز “إف16” بصاروخين موقعاً في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وآخر في بيت حانون المجاورة، ما أدى إلى إصابة مواطن بشظايا، نقل على إثرها إلى المستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا للعلاج وحالته وصفت بالطفيفة، فيما أحدث القصف تدميراً، وأضراراً في منازل المواطنين المجاورة، وبث حالة من الخزف في صفوف الأطفال القاطنين بالقرب من المكان.

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي بثلاثة صواريخ موقعاً قرب محطة الكهرباء الوحيدة وسط قطاع غزة، ما أدى إلى اشتعال النيران فيه وتدميره بالكامل، وإلحاق أضرار في منازل المواطنين وممتلكاتهم المجاورة.

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية بـ5 صواريخ موقعا شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه وإلحاق أضرار في ممتلكات المواطنين.

كما قصف الطيران الحربي موقعين شرق مخيم البريج وغرب مخيم النصيرات، وسط القطاع، ما أدى إلى تدميرهما، وإلحاق أضرار بالمنازل المجاورة.

وأكد المصدر ذاته، أن الطيران الحربي الإسرائيلي بقي يجوب أجواء القطاع على ارتفاعات منخفضة طوال ساعات الفجر وحتى صباح اليوم، وهو يطلق بالونات حرارية مضيئة، فيما طائرات الاستطلاع لم تغادر الأجواء طوال الساعات الماضية.

وفا

تعليقات