الشريط الأخباري

طالبان فلسطينيان يحصلان على المركز الأول في برنامج الأكاديمية العربية للابتكار في قطر

مدار نيوز، نشر بـ 2019/01/25 الساعة 12:01 صباحًا
شارك الخبر:

رام الله-مدار نيوز: حصل الطالب بشار شاور، من كلية تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب في جامعة بوليتكنك فلسطين، والطالبة يافا عبد الرحيم، من كلية إدارة الأعمال في جامعة بيرزيت، على المركز الأول في مسابقة الأكاديمية العربية للابتكار، والتي أقيمت في الدوحة في دولة قطر ما بين 31 كانون الأول 2018 وحتى 15 كانون الثاني 2019، لابتكارهم تطبيق Salamat- E.

والتطبيق المذكور وهو تطبيق هاتفي للمسافرين يساعد على نشر المعرفة الصحية والوقاية من الامراض المعدية خلال السفر والاحتفاظ بملف صحي لكل مستخدم، وتم تأهيل المشروع من بين أكثر من 30 مشروع مشارك في المسابقة وأكثر من 165 طالبا وطالبة من 30 دولة.

واستقبلت الأكاديمية العربية للابتكار أكثر من أربعين متقدم فلسطيني من مُختلف جامعات الفلسطينية من خلال الحديقة التكنولوجية، تم تأهيل ثمانـية منهم شاركوا بـ6 فرق مُختلفة، ليحصل فريق تطبيق Salamat_E المكون من 5 أفراد مُتعددي الجنسيات على المركز الأول.

كما صُنف مشروع “Stone EF” للمهندسة عرين ناصر الدين من جامعة بوليتكنك فلسطين من أفضل المشاريع المُشاركة لدعمه للبيئة والتقليل من تلوث المياه.

ويهدف المشروع لاستخدام مخلفات المواد الصلبة لإعادة تصنيعها وتحويلها الى حجر بناء قليل التكلفة.

يذكر أنّ الأكاديمية العربية للابتكار Arab Innovation Academy هي المبادرة الأولى من نوعها في العالم العربي التي تجمع طلاب من مُختلف المناطق العربية. وتتيح لهم إمكانية التعلم والتدرب لإطلاق منتجات وخدمات تكنولوجية جديدة تكون ذات فائدة للسوق المحلية والإقليمية.

شارك الخبر:

تعليقات