الشريط الأخباري

طوباس : افتتاح مختبر الحاسوب التعليمي في ” القدس المفتوحة ” بدعم تركي

مدار نيوز، نشر بـ 2017/01/17 الساعة 10:55 صباحًا

طوباس – افتتح صباح اليوم مختبر الحاسوب التعليمي في جامعة القدس المفتوحة وبدعم من الوكالة التركية للتعاون والتنسيق ” تيكا بحضور “اللواء ربيح الخندقجي محافظ طوباس والاغوار الشمالية والسيد بولنت كوركماز منسق البرامج في وكالة التعاون والتنسيق التركية ” تيكا وأ.د سمير النجدي نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية ورئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة ، ومدير فرع طوباس د. سهيل ابو ميالة ومدراء الدوائر الحكومية والاهلية وحشد من الطلبة والكادر التعليمي بالجامعة .

ونقل المحافظ الخندقجي تحيات الرئيس محمود عباس وشكره لتركيا حكومةً وشعباً مشيراً الى عمق العلاقة الاخوية بين فلسطين وتركيا والتي تتضح بالمواقف السياسية الثابتة للشعب والحكومة التركية من قضيتنا ومقدساتنا ، مثمناً مواقف الرئيس التركي اردوغان ودعمه وحكومته والوكالة التركية ” تيكا” لمشاريع تنموية في دولة فلسطين بشكل عام وفي محافظة طوباس بشكل خاص والتي تحتضن المستشفى الحكومي الاول بدعم من وكالة ” تيكا ” والذي يعد صرح طبي متميز متأملاً استمرار التعاون الفلسطيني التركي حتى تحرير فلسطين وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وتقدم المحافظ الخندقجي بالتعازي للشعب التركي بضحايا العمليات الإرهابية التي راح ضحيتها الابرياء واختلطت في دماء الشعب الفلسطيني مع الشعب التركي متمنيا للجمهورية التركية الازدهار والاستقرار .

وعرج الخندقجي على الدور الريادي ” للقدس المفتوحة ” في رفد مؤسسات الدولة من خلال تخريج الكفاءات العلمية التي تسهم في التنمية لشاملة والمستدامة ، وقال بان وجود مختبر حاسوب تعليمي ومثله من مشاريع تتضمنه الجامعة يسهم في إنشاء قاده .

و وجه أ.د النجدي في كلمته الافتتاحية تحيات أ.د. يونس عمرو رئيس الجامعة مثمنا دعم حكومة وشعب تركيا ومؤسسة تيكا على دعمهم لجامعة القدس المفتوحة والتي تاتيس في اطار الدعم التركي لفلسطين ، مستعرضاً ما وصلت إليه الجامعة من تطور وحصول الجامعة على اليوبيل الفضي للعام الماضي والذي كان عام الانجازات والتميز على المستويين الدولي والمحلي مشيراً الى توجه الجامعة نحو التعليم المدمج ، كما وأشار إلى فضائية القدس التعليمية وتحدث عن رسالتها ورؤيتها التعليمية والمجتمعية .

وفي كلمته قال السيد كوركماز ان ” تيكا” يتبع لها أكثر من 50 مكتب في العالم و أنجزت أكثر من 350 مشروع في دولة فلسطين منذ العام 2005 بتكلفة زادت عن 400 مليون دولار ، مضيفاً بان توجيهات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان تنص على الاستمرار في تقديم الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني ، وان المشاريع التي نفذتها تيكا شملت مشاريع البنية التحتية والمياه والصرف الصحي وتعزيز القطاعات الإنتاجية وغيرها من المشاريع وأضاف ” هذا المشروع يهدف الى دعم الجامعة وتمكين الطلبة والمجتمع من استخدامه في البحث العلمي والتعليم ” .

وأعرب رئيس بلدية طوباس عقاب دراغمه عن سعادته لانجاز مثل هذه المشاريع المتميزة والتي تؤكد من جديد ايلاء الوكالة التركية الاهتمام لمحافظة طوباس وتنمية قطاعتها داعيا إلى المزيد من التعاون واستمرار التعاون المشترك لتنفيذ مشاريع تنموية في المحافظة . في ختام الحفل الذي تولى عرافته المساعد الأكاديمي أ. جهاد ربايعة تم تكريم مؤسسة تيكا وبعد ذلك توجه الحضور لافتتاح المختبر .

رابط قصير:
https://madar.news/?p=25755

تعليقات

آخر الأخبار

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة

الإثنين 2024/07/15 7:34 صباحًا

283 يوما للحرب على فلسطين

الإثنين 2024/07/15 7:06 صباحًا

العثور على مواطن مشنوقا في بديا

الإثنين 2024/07/15 6:41 صباحًا