الشريط الأخباري

طوباس: المجلس المحلي للتشغيل ينظم يوما مفتوحا للتعليم والتدريب المهني والتشغيل

مدار نيوز، نشر بـ 2018/09/12 الساعة 1:53 مساءً

 

مدار نيوز- طوباس: تحت رعاية القائم باعمال محافظ  محافظة طوباس والاغوار الشمالية احمد اسعد نظم “المجلس المحلي للتشغيل والتدريب” في  محافظة طوباس والأغوار الشمالية اليوم  الأربعاء “اليوم المفتوح للتعليم والتدريب المهني والتقني والتشغيل وريادة الاعمال”.

القائم بأعمال محافظ طوباس، أحمد الأسعد قال خلال اللقاء: “من خلال التدريب والتعليم المهني والتقني، ننهض باقتصادنا التي تسعى اسرائيل لتدميره، ولنقيم دولتنا المستقلة”، مؤكدا أن الاحتلال يحاربنا على كافة المستويات.


كما اشار الى ان مثل هذه المؤتمرات والفعاليات تساهم وبشكل كبير في ايجاد فرصة للطلبة الخريجين للتعرف اكثر على التعليم المهني والتقني وكذلك للبحث عن فرصة عمل في المؤسسة الموجودة بالمحافظة، وشدد على اهمية التعليم والتدريب المهني والتقني، كون العديد من دول العالم اتخذته منهاجا في السنوات الاخيرة وحقق نموا اقتصاديا واكتفاءا ذاتيا وخفض مستوى البطالة.

وندد الاسعد باغلاق مكتب منظمة التحرير في امريكيا وغيرها من الممارسات التعسفية التي تمارسها الادارة الامريكية على الرئيس محمود عباس في الاونة الاخيرة.

رئيس الغرفة التجارية  الزراعية الصناعية في طوباس ثائر صوافطة أشار لأهمية القطاع الخاص في دعم وتنمية التدريب المهني، وذكر أن الغرفة التجارية الزراعية الصناعية في محافظة طوباس هي الأولى في الضفة الغربية التي أقامت وحدة تدريب مهني خاصة بها.

بدوره قال مدير غرفة تجارة وزراعة وصناعة  محافظة طوباس، معن صوافطة: “هذه الفعالية من أجل كسر الحاجز بين طالب العمل وصاحبه، مشيرا إلى أنها تستهدف خريجي الجامعات وأصحاب الحِرف”.

وفي السياق قال مدير مكتب العمل في طوباس، محمد عبد القادر: “إن نجاح هذه الفعالية هو نتاج تعاون كافة شرائح المجتمع في النهوض بالمجال الاقتصادي والتدريب المهني، مشيرا إلى أننا نسعى إلى دمج الخريجين في سوق العمل حسب تخصصاتهم الجامعية”.

وتحدث مدير جامعة القدس المفتوحة في طوباس، سهيل أبو ميالة، عن تجربة وحدة متابعة الخريجين في الجامعة، التي أُسست بهدف تقديم الخدمات التدريبية والارشادية لخريجي الجامعة، ومساعدتهم على ايجاد فرص عمل مناسبة تتوافق مع تخصصاتهم.

إلى ذلك قال مدير تربية طوباس سائد قبها، إن التطوير المهني والتقني أصبح حاجة أساسية من العملية التربوية، والعمل على تطويره من خلال البنية التحتية وتطوير القدرات، لذلك أصبح جزءا من الخطة الخمسية لوزارة التربية والتعليم 2017-2022، وذلك لاطلاع التربية على حاجات السوق.

وتخلل الفعالية حديث بعض أصحاب الحِرف اليدوية عن تجاربهم، وكيفية الدخول في سوق العمل المحلي وسبل التغلب على المصاعب التي واجهتهم، كما شملت الورشة لقاء بين الخريجين وأصحاب الشركات في محافظة طوباس والأغوار الشمالية.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=104372

تعليقات

آخر الأخبار

جنين تشيع جثامين 6 شهداء

الأربعاء 2024/06/12 4:10 مساءً

الحكومة تعلن موعد عطلة عيد الأضحى

الأربعاء 2024/06/12 1:55 مساءً