الشريط الأخباري

طوباس: بدء الاستعدادات لإنطلاق مبادرة “راديو بروڤا FM “

مدار نيوز، نشر بـ 2019/09/05 الساعة 7:09 صباحًا

 

مدار نيوز- طوباس- كتبت محمد أبو علان دراغمة: مبادرة  “راديو بروڤا” FM  مبادرة لمجموعة شبابية طوباسية، بحثت عن صوت داخل محافظة طوباس لينقل صورتهم وصوتهم للمجتمع الفلسطيني، لكنهم لم يجدوا من يذهبون له وفق تعبيرهم.

مبادرة ” راديو بروڤا “FM، فكرة  شبابية تسعى لاستغلال التطور التكنولوجي من أجل استخدام الصحافة الإلكترونية في إيصال صوت الشباب، وتفعيل دورهم في المجتمع الفلسطيني بشكل عام، وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية بشكل خاص والتي تخلو من أية منصة إعلامية توصل صوتهم.

مبادرة ” راديو بروڤا FM تقدمت لمسابقة على مستوى فلسطين والتي تحتضنها مؤسسة “اسناد الطلبة” تحت مسمى (مبادرون)، وبعد تقديم للمبادرة  كانوا من بين المتأهلين لنصف النهائي قبل شهر من الآن،

أمس الأربعاء 4/9/2019 تم الإعلان في مقر مؤسسة “اسناد الطلبة”  في رام الله عن الجهات الخمس  الفائزة بمبادرة قيمتها عشر ألاف دولار لكل مبادرة من المبادرات الفائزة، وكانت مبادرة ” راديو بروڤا FM” إحدى المبادرات الفائزة،  عملية تقييم وتحكيم المبادرات تمت في جمهورية مصر العربية.

مبادرة   راديو بروڤا FM، هي مخرجات  لأفكار واجهتاد يحيى عويضات، محمد دراغمة، عبادة صوافطة، احمد صوافطة، ميسم دراغمة، صابرين صوافطة، هبه ابو خضر، نبأ التاج، جميل خضيري،  ثمانية شبان من الجنسين من محافظة طوباس والأغوار الشمالية، جزء منهم من طلبة المدارس، وآخرين من طلبة الجامعات، ومنهم من هو في جيش البطالة.

هم سيكونون الإعلامييون  لمبادرة راديو بروڤا FM ،  حيث أكدت المجموعة على أهمية إنشاء إذاعة رقمية عبر شبكة الانترنت من أجل نقل صوت الشباب للمجتمع بكل حرية،  ومن خلال مناقشة مفتوحة للقضايا المجتمعية والواقعية في المحافظة.

وعن أحلامهم  قال القائمون على المبادرة:  الأمل في  التوسع والامتداد على مستوى فلسطين، قريبا ستبدأ مبادرة راديو FM بالخطوات العملية لترجمة الفكرة إلى واقع، وخطوة أولى نحو الانطلاق قامت المجموعة بإنشاء صفحة خاصة بهم على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=149713

تعليقات

آخر الأخبار

191 يوماً للحرب على فلسطين

الأحد 2024/04/14 8:42 صباحًا