الشريط الأخباري

طوباس: جامعة القدس المفتوحة تخرج “فوج كل الوطن”

مدار نيوز، نشر بـ 2017/08/12 الساعة 11:32 مساءً

 

مدار نيوز – طوباس: تحت رعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبو مازن” ، وبحضور ممثلي المؤسسات المدنية والأمنية وأهالي الخريجين، خرجت جامعة القدس المفتوحة يوم السبت في محافظة طوباس والأغوار الشمالية الفوج ال (20) من طلبتها والذي أطلقت عليه فوج “كل الوطن”.

بدأ الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم،ومن ثمّ السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، بعدها ألقيت في الاحتفال كلمة رئيس جامعة القدس المفتوحة الدكتور يونس عمرو ألقاها نيابةً عنه الدكتور سهيل أبو ميالة مدير جامعة القدس المفتوحة فرع طوباس.

رحب الدكتور أبو ميالة بالحضور من الضيوف وأهالي الخريجين، وقال: أطلقنا على هذا الفوج “فوج كل الوطن” كون رسالة جامعة القدس المفتوحة لا تنحصر في التعليم وحده، بل للجامعة دور وطني يصل لكل بيت فلسطيني.

وتحدث أيضاً عن نجاح الجامعة في تكريس فكرة التعليم المدمج والقائم على الدمج ما بين المحاضرات الفعلية والافتراضية، وعن النجاحات التي حققتها الجامعة على المستوى الدولي، فقد حصلت الجامعة على جائزة “القرن الذهبي” كونها من بين أول (50) مؤسسة ريادية في العالم، وعن حصول الجامعة على جائزة سقراط، وعلى جائزة أفضل مشروع إبداعي عن مركز التعليم المستقل، وتحدث عن حصول الجامعة أيضاً على جائزة “محمد بن راشد” للغة العربية عن أفضل تطبيق لتعلم اللغة العربية.

وختم أبو ميالة كلمته بالثناء على طواقم جامعة القدس المفتوحة قائلاً:

“الإنجازات التي حققتها جامعة القدس المفتوحة لم تكن لتتحقق لولا التعاون والتكامل بين الإدارة والعاملين”.

كلمة راعي الاحتفال الرئيس محمود عباس “أبو مازن” ألقاها أحمد الأسعد نائب محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية، نقل الأسعد في بداية كلمته تحيات الرئيس لفوج الخريجين وذويهم، وأشاد بدور جامعة القدس المفتوحة في تخريج الكفاءات.

وأشار نائب المحافظ للتطور في القطاع الحكومي والخاص في محافظة طوباس معتبراً وجود جامعة القدس المفتوحة، وافتتاح مستشفى طوباس التركي الحكومي من مظاهر التطور في المحافظة، وتحدث نية استكمال المركز الثقافي في المدينة.

ووجه في ختام كلمته رسالة لفوج الخريجين قال فيها:

“سطروا مستقبلكم بأيديكم، ولا تنتظروا الوظيفة في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، فكروا كيف تساهموا في بناء مجتمعكم من خلال مشاريعكم الخاصة”.

كلمة مجلس الطلبة ألقاها الطالب أيمن أبو العيلة الذي تحدث عن دور الحركة الطلابية في النضال الوطني الفلسطيني، وعن دور الجامعات في خلق جيل مؤمن بقضيته وبحتمية النصر، واعتبر الحركة الطلابية سياجاً للجامعة.

كلمة الخريجين ألقتها الطالبة هديل ثابت مبسلط، وهي الطالبة الأولى على كافة فروع جامعة القدس المفتوحة، سردت الطالبة هديل سيرتها وسيرة زملائها الطلبة على مدار السنوات الأربع من حياتها الدراسية، وأشادت بتطور وتقدم جامعة القدس المفتوحة شاكرة لجهود العاملين فيها التي ساهمت في هذا التطور، وقدمت الشكر لذويها ولذوي كافة الخريجين لما قدموه حتى وصل أبنائهم لهذه المرحلة.

في نهاية الحفل سلم مدير جامعة القدس المفتوحة فرع طوباس، ونائب محافظ محافظة طوباس الشهادات للخريجين وسط فرحة الأهالي بتخرج أبنائهم، وطيهم مرحلة هامة من مراحل حياتهم.

تعليقات