الشريط الأخباري

طوباس: مسيرة شعبية دعماً لإضراب الأسرى في سجون الاحتلال

مدار نيوز، نشر بـ 2017/04/17 الساعة 12:10 مساءً

 

طوباس:

بمشاركة الفصائل الفلسطينية، والفعاليات الرسمية والشعبية، وذوي الأسرى في محافظة طوباس والأغوار الشمالية خرجت مسيرة حاشدة لنصرة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي في اليوم الأول للإضراب، المسيرة انطلقت من ميدان الشهداء وانتهت بساحة الدولة وسط مدينة طوباس.

في نهاية المسيرة الشعبية ألقيت العديد من الكلمات التي دعت لاستمرار الفعاليات في دعم ونصرة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي حتى تحقيق مطالبهم المتمثلة بتحسن ظروف الاعتقال، وإستعادتهم للحقوق التي سلبتها منهم مصلحة السجون الإسرائيلية.

أحمد الأسعد، نائب محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية دعا في كلمته لوقوف جماهير الشعب الفلسطيني كافة ومؤسساته الرسمية والشعبية خلف إضراب الأسرى في السجون الإسرائيلية، وفي مواجهتم لمصلحة السجون الإسرائيلية وأساليبها القمعية.

كما طالب الأسعد المجتمع الدولي بالوقوف أمام مسؤولياته تجاه ما يرتكب بحق الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، ودعا أحرار العالم إلى إسناد أسرانا في قضيتهم العادلة، وأكد أن قضية الأسرى على رأس أولويات القيادة الفلسطينية، وأن أي حل لا يمكن أن يرى النور إلا بتبييض السجون من جميع الأسرى والأسيرات.

محمود صوافطة أمين سر حركة فتح في محافظة طوباس والأغوار الشمالية، ومدير نادي الأسير في المحافظة ألقى كلمة فصائل العمل الوطني التي دعا فيها الشارع الفلسطيني للإستعداد للمرحلة القادمة والتكاتف من أجل دعم الأسرى في إضرابهم عن الطعام، ودعا لتوحيد كافة المواقف والجهود الرسمية والشعبية من أجل قضية الأسرى.

أحمد أبو الحسن مدير هيئة شؤون الأسرى في محافظة طوباس أشاد بصمود الأسرى وتحديهم لمصلحة السجون الإسرائيلية في إضرابهم عن الطعام، وقال أن قضية الأسرى الفلسطينيين ستبقى القضية المركزية، وعلى رأس أولويات هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين أسوةً ببقية المؤسسات الرسمية والشعبية.

المسيرة الشعبية اليوم في مدينة طوباس كانت الخطوة الأولى في سلسلة من الفعاليات ستشهدها محافظة طوباس والأغوار الشمالية لدعم الأسرى في إضرابهم عن الطعام في السجون الإسرائيلية، حيث تم نصب خيمة الاعتصام في ميدان الشهداء في مدينة طوباس لتنطلق منها كافة الفعاليات المتعلقة بإضراب الأسرى.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=38080

تعليقات

آخر الأخبار