الشريط الأخباري

طولكرم: وقفة تضامنية مع الأسرى

مدار نيوز، نشر بـ 2017/04/18 الساعة 4:38 مساءً

مدار نيوز: شارك أهالي محاظة طولكرم، اليوم الثلاثاء، في الوقفة الأسبوعية التضامنية مع الأسرى، التي جاءت تزامناً مع فعاليات يوم الأسير، بمشاركة واسعة من طلبة وطالبات مدارس المحافظة، وجمع غفير من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية وفصائل العمل الوطني، وذوي الأسرى.

وخلال الوقفة سلمت اللجنة الوطنية العليا لإحياء فعاليات يوم الأسير في محافظة طولكرم، مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مذكرة حول معاناة الأسرى جراء ممارسات الاحتلال بحقهم، مرفقة بمطالبهم، التي نفذوا الإضراب المفتوح عن الطعام من أجل تحقيقها.

ودعت المذكرة الصليب الأحمر أن يأخذ دوره كاملا كمنظمة حقوقية وإنسانية للوقوف مع الأسرى وشرح قضيتهم ومعاناتهم للرأي العام العالمي.

وتخلل الوقفة قيام طالبات مدرسة عمر بن عبد العزيز الثانوية بتوزيع هدايا رمزية عبارة عن مطرزات من تنفيذ الطالبات أنفسهن، لأمهات الأسرى المعتصمات دعما لصمودهن تجاه ما يجري لأبنائهن داخل زنازين الأسر، إضافة إلى منشورات تحوي إحصائيات ومعلومات عن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وإضرابهم على مر التاريخ.

كما رفع المشاركون في الاعتصام صور الأسرى واللافتات التي تدعو إلى الوقوف إلى جانب الأسرى ومساندتهم، والضغط نحو الإفراج عنهم، في الوقت الذي رددوا الهتافات الوطنية الداعمة للأسرى في معركة الأمعاء الخاوية.

وأكد مسؤول مكتب نادي الأسير في طولكرم إبراهيم النمر، استمرار فعاليات التضامن مع الأسرى التي أقرتها اللجنة الوطنية العليا في المحافظة، ودعم صمودهم، مشيرا إلى أن الأسرى خاصة المضربين عن الطعام يتعرضون لهجمة شرسة من قبل إدارة مصلحة السجون تتمثل في نقلهم إلى العزل كما جرى مع الأسير القائد مروان البرغوثي وكريم يونس وغيرهم، لافتا إلى أن عدد الأسرى المضربين عن الطعام يتصاعد، ما يستوجب الوقوف معهم قلبا وقالبا من قبل جميع أبناء شعبنا .

وأعربت والدة الأسير المريض معتصم رداد الذي يقبع في مستشفى سجن الرملة عن قلقها على حياة ابنها الذي وصل وضعه الصحي إلى مرحلة الخطر، بعد انخفاض نسبة دمه بشكل كبير، في الوقت الذي تنتظر فيه زيارته للاطمئنان عليه، خاصة أن سلطات الاحتلال ما زالت لم تصدر تصريح زيارة لها، وهي لم تزره منذ شهرين ونصف.

وناشدت والدة الأسير عبد الرحمن فودة، جماهير شعبنا إلى الوقوف إلى جانب الأسرى، في معركتهم المصيرية، التي يثبتون بها أنهم أصحاب حق.

وأهاب منسق فصائل العمل الوطني في طولكرم صايل خليل، بالمجتمع الفلسطيني أن يكون في خندق الأسرى الأبطال والوقوف معهم.

ودعا عضو المجلس الثوري لحركة “فتح” مؤيد شعبان، جميع فعاليات وجماهير شعبنا إلى دعم الأسرى ضد إدارة السجون التي تنتهك أبسط حقوقهم، وعدم تركهم لوحدهم ليبقى صوتهم عاليا وحتى لا يستفرد بهم المحتل، وأن تكون فعاليات التضامن مع الأسرى بمشاركة فاعلة وحاشدة من الجميع.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=38220

تعليقات

آخر الأخبار