الشريط الأخباري

عائلة دوابشة ترفع رسميا دعوى قضائية ضد إسرائيل للمطالبة بتعويض مالي

مدار نيوز، نشر بـ 2017/05/08 الساعة 1:20 مساءً
شارك الخبر:

نابلس- مدار نيوز: قدمت عائلة دوابشة التي أقدم مستوطنون على إحراق منزلها عام 2015، اليوم الاثنين دعوى مدنية قضائية أمام المحكمة المركزية في الناصرة مطالبة الحكومة الاسرائيلية دفع تعويضات مالية.

وذكرت مصادر إعلامية عبرية ان العائلة قدمت الدعوة القضائية عبر فريق دفاع من المحامين ومؤسسات حقوقية، بعد أن رفض وزير الجيش أفغيدور ليبرمان تعويض العائلة واعتبارها من ضحايا أعمال عدائية.

وأشارت المصادر إلى أن العائلة طلبت في دعواها القضائية تعويض مالي يصل إلى 10 ملايين شواكل على الأقل.

وقال محامون يمثلون العائلة: “إنه سيتم تحميل إسرائيل المسؤولية عن الجريمة التي ارتكبها المستوطنون بحقها، وفقا للقوانين الدولية والقوانين المعمول بها إسرائيليا”.

وأوضحت العائلة أنها ستعقد مؤتمرًا صحفيًا عقب تقدم الدعوى، تتحدث فيه عن تفصيلاتها وعن تطورات القضية.

ولفتت إلى أن المحكمة الإسرائيلية في اللد، عقدت آخر جلساتها قبل نحو 20 يومًا، ومن المقرر أن تعلن قريبًا عن سلسلة جديدة من جلسات المحاكم للاستماع إلى بقية الشهود.

وتتهم القضية المرفوعة الحكومة الإسرائيلية بتوفير غطاء لبناء البؤر الاستيطانية وتجاهل التحريض غير المسبوق من قبل الجماعات الإرهابية اليهودية وعدم تنفيذ القوانين في ملاحقة تلك الجماعات.

يشار إلى أن مجموعة من المستوطنين من عناصر “تدفيع الثمن” اليهودية، أقدمت على إحراق منزل عائلة دوابشة في قرية “دوما”، قرب مدينة نابلس بتاريخ 31 تموز (يوليو) 2015، ما أدى لاستشهاد الطفل الرضيع علي ووالداه؛ سعد ورهام، متأثرين بجراحهما، بينما نجا من العائلة الطفل أحمد وقد تعرض لحروق بالغة في أنحاء جسده.

شارك الخبر:

تعليقات