الشريط الأخباري

عائلة نتنياهو تحت التحقيق

مدار نيوز، نشر بـ 2017/01/17 الساعة 12:05 مساءً

 

ترجمة محمد أبو علان

عن القناة الثانية الإسرائيلية

بعد نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وزوجته سارة، ابنهم يائير سيخضع هو الآخر مساء اليوم الثلاثاء للتحقيق في وحدة التحقيقات المركزية الإسرائيلية 433، يائير نتنياهو سيقدم شهادته في القضية التي تحمل الرقم (1000) والمتعلقة بتلقي رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي لهدايا من رجال أعمال إسرائيليين وغير إسرائيليين بمئات آلاف الشواقل.

ابن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي سيجيب على أسئلة تتعلق بتلقيه هدايا ذات قيمة مالية عالية من رجل الأعمال الإسترالي جيمس فارك.

في القضية نفسها قدمت أيضاً الأسبوع الماضي سارة نتنياهو زوجة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي شهادتها، كما قدم عضو الكنيست الإسرائيلي عن المعسكر الصهيوني ايتان كابلشهادته في القضية التي تحمل الرقم (2000) وتتعلق بقضية نتنياهو مع  ناشر صحيفة يديعوت أحرنوت أرنون موزس. كونه كان صاحب مشروع قانون صحيفة إسرائيل هيوم قبيل حل الكنيست الإسرائيلية التاسعة عشرة في العام 2015

وحسب المعلومات التي نشرت حول قضية حصول نتنياهو على هدايا من رجال أعمال، زوجته سارة هي الأخرى حصلت على هدايا ثمنية منها شمبانيا من النوع الفاخر حصلت عليها من رجل الأعمال الإسرائيلي أرنون ميتشن، وبناءً على هذه المعطيات طلب منها تقديم شهادتها، ولم يكن معها تحقيق تحت التحذير كونها غير متهمة في القضية حتى الآن، كما تم سؤال سارة نتنياهو عن هدايا حصلت عليها من رجل الأعمال الاسترالي جيمس فارك.

عائلة نتنياهو ترفض اتهامها بالحصول على هدايا كرشوة، وإن ما كان يحصل عبارة عن هدايا بين أصدقاء مقربين، وإن رجلي الاعمال فارك وميتشن كانوا معتادون أن يأتوا بهدايا من الخار مثل السُجار والنبيذ، في المقابل الشرطة الإسرائيلية تتحدث عن هدايا وصلت قيمتها ل (600) ألف شيكل حسب الفواتير التي ضبطت في مكتب رجل الأعمال متشن.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=25762

تعليقات

آخر الأخبار

مصرع طفلة بحادث سير غرب رام الله

الجمعة 2024/04/19 11:24 مساءً