الشريط الأخباري

عبد الله جابر : “مستعد لترك منتخب فلسطين للعب في الدوري الإسرائيلي الممتاز”

مدار نيوز، نشر بـ 2019/07/10 الساعة 12:39 مساءً
شارك الخبر:

 

مدار نيوز/نابلس 10-7-2019: ترجمة محمد أبو علان دراغمة: في لقاء له مع موقع Ynet العبري قال لاعب كرة القدم في المنتخب الفلسطيني وابن مدينة الطيبة في الداخل المحتل عبد الله جابر  إنه مستعد لترك منتخب فلسطين مقابل اللعب في الدوري الإسرائيلي الممتاز.

وتابعت  الموقع العبري عن اللاعب عبد الله جابر بالقول، عبد الله جابر بدأ مسيرته الرياضة مع  فريق الشباب في نادي كفار سابا، ومنه انتقل لرمات هشارون، يبلغ من العمر26 عاماً، يلعب كدفاع في منتخب فلسطين، يملك الهوية الإسرائيلية، ويسكن مدينة الطيبة، ويعتبر عبد الله جابر من أفضل اللاعبين  الموهوبين في منتخب فلسطين لكرة القدم ومن موقعه كدفاع أيسر تمكن من تسجيل هدفين، وهيأ 10اهداف في 50 مباراة دولية.

المحللون الرياضيون يعتبرونه الدفاع الأفضل في الدوري، حصل على تسعة بطولات، أربعة منها مع هلال القدس، وخمسة مع فريقه الحالي أهلي الخليل، أخيه محمود جابر الذي أنهى  جيل الشباب مع مكابي حيفا يعتبر لاعبا ًواعداً، وذهب لهبوعيل الناصرة العليا.

وقالت الصحيفة العبرية، على الرغم من أنه يحظى بموقع محترم في الدوري الفلسطيني، ويحصل على مبالغ ضخمة (مليون شيكل في الموسم حسب قوله) إلا أنه مستعد للتنازل عن هذا الرقم الفلكي، وعن منتخب فلسطين مقابل اللعب في الدوري الإسرائيلي الممتاز، وفي لقاء بالصوت والصورة عبر رغبته في كسر حواجز العنصرية والانتقال من الدوري الفلسطيني لكرة القدم للدوري الإسرائيلي، وحتى لو كان في زي بيتار القدس.

وعن رأيه في الدوري الفلسطيني قال اللاعب عبد الله جابر:” في الدوري الفلسطيني يوجد لاعبين لديهم قدرات ومهارات عالية، ولكن لا يوجد الظروف والشروط كما هي في البلاد، في إسرائيل يوجد شروط أفضل، والقدرات في الدوري الإسرائيلي الممتاز أفضل، ولكن عدد قليل من لاعبي الدوري الممتاز الفلسطيني يمكنهم اللعب في الدوري الإسرائيلي الممتاز”.

وعن رغبته اللعب في الدوري الإسرائيلي  الممتاز قال:”  بالتأكيد أرغب جداً أن ألعب في الدوري الإسرائيلي الممتاز، وآمل أن يكون عرض   مناسب  لي”.

وحول قدراته ومهاراته  للعب في الدوري الممتاز قال اللاعب جابر للصحيفة العبرية:” بدون غرور، لدي القدرات والمهارات للعب في كل دوري ممتاز، وأنا لاعب مع أرقام تشير لاستقرار، في السنوات الخمس الأخير لم أفوت أية مباراة، وهذا يدل على الاستقرار، وعلى قدراتي، وأرقامي تقول كم أنا أساوي”.

وعن رغبته اللعب في الدوري الإسرائيلي الممتاز مع إنه بنى نفسه في الدوري الفلسطيني، قال:” الدوري الإسرائيلي الممتاز يعتبر تقدم مهني بالنسبة لي، ومن وجهة نظري  هذه أيضًا خطوة يمكن أن تكسر الحواجز  بين العرب واليهود “.

وعن خيار ترك المنتخب الفلسطيني مقابل اللعب في الدوري الإسرائيلي الممتاز قال:” هذا واضح جداً، مستعد ترك المنتخب الفلسطيني للعب في الدوري الإسرائيلي، وهذا ما أريده، وليس مهماً لي في  أي فريق يكون اللعب، المهم أن يكون فريق يريدوني ويثقون بي، وأنا مناسب لأكون في مكابي تل أبيب”.

وتابع عبد الله جابر حديثه بالقول:” ليس لدي مشكلة للعب في بيتار القدس، وسأكون سعيداً للعب هناك، أنا في نهاية الأمر رياضي، وإن أرادوني أكون سعيد لألعب هناك” .

وفي ما تبقى من اللقاء تحدث عن قضايا تتعلق  بالرياضة الإسرائيلية بشكل عام، تحدث عن هبوط  نادي سخنين من الدرجة الممتازة، وقال أنا على ثقة بعودتهم للممتازة، وتحدث عن المنتخب الإسرائيلي معتبراً إياه منتخب قوي، مع لاعبين ذات مهارات عالية، لكنهم لا يحققون نتائج.

الجديرذكره أن اللاعب عبد الله جابر نشر على صفحته على الفيسبوك أن كل ما يشاع كذب.

رابط التقرير المكتوب والشريط المصور على الموقع العبري للاعب عبد الله جابر:

https://www.ynet.co.il/articles/0,7340,L-5545584,00.html#autoplay

 

 

 

شارك الخبر:

تعليقات