الشريط الأخباري

عزل الأسير وليد دقة بتهمة تهريب نُطف

مدار نيوز، نشر بـ 2019/12/11 الساعة 9:56 مساءً
شارك الخبر:

مدار نيوز-نابلس-ترجمة محمد أبو علان دراغمة-  11-12-2019: كتبت الفضائية 13العبرية: في أعقاب ما نشر أمس بالفضائية 13 العبرية، وهو أن زوجة الأسير وليد دقة حامل من زوجها على الرغم من أنه محكوم بالسجن المؤبد في المعتقلات الإسرائيلية.

صحيفة هآرتس العبرية نقلت اليوم الأربعاء أن مصلحة السجون الإسرائيلية قامت بعزل الأسير وليد دقه لشكوكها بقيامه بتهريب نُطف من داخل السجن لغاية تخصيب زوجته.

ووفق هآرتس أيضاً، طلبت مصلحة السجون الإسرائيلية من الأسير وليد دقة التوقيع على وثيقة يقر فيها إنه لم يقم بتهريب نُطف لزوجته، وبذلك يعترف أنها حامل ولكن ليس منه، إلا أن الأسير دقة رفض التوقيع على الوثيقة،  مع العلم أن الأسرى على خلفية أمنية  يمنع عليهم  اللقاء مع زوجاتهم داخل المعتقل.

وعن قضية حالات الإنجاب للأسرى الفلسطينيين في المعتقلات الإسرائيلية كتبت الفضائية 13 العبرية، على الرغم من المنع الإسرائيلي، ولد 70 طفلاً  خارج المعتقل لأسرى فلسطينيين في المعتقلات الإسرائيلية.

مصلحة السجون الإسرائيلية علقت على ما ورد في صحيفة هآرتس:” مصلحة السجون الإسرائيلية تعمل بحزم، وبشكل يومي ضد أي عملية تهريب لداخل أو لخارج المعتقل، وغير معلوم لنا أي محاولات تهريب لنطف لهذه الحالة بشكل خاص، أو بشكل عام،  دون النظر للجدوى البيولوجية لتهريب كهذا، من الأفضل عدم تصديق إدعاءات كهذه من عائلات أسرى مدانين”.

وتابعت مصلحة السجون الإسرائيلية في تعليقها:” كل سلوك من قبل الأسرى لا يتوافق  مع الإجراءات  لن نتحدث عنه في وسائل الإعلام”.

 

شارك الخبر:

تعليقات