الشريط الأخباري

عشرات آلاف الإسرائيليين يتظاهرون لإسقاط نتنياهو

مدار نيوز، نشر بـ 2024/06/21 الساعة 12:55 صباحًا

مدار نيوز \

تظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين في عدد من المواقع، مساء الخميس، للمطالبة بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو، وإجراء انتخابات مبكرة، وإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس لإعادة الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة.

وأفادت التقارير التي أوردتها وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن الاحتجاجات المناهضة لحكومة نتنياهو نظمت في عشرات الموقع، في حين كان الاحتجاج المركزي أمام منزل نتنياهو في قيسارية، وذلك بمشاركة عائلات أسرى إسرائيليين في قطاع غزة.

ومن المتوقع أيضًا تنظيم مظاهرة أمام مقر إقامة نتنياهو في القدس.

وقام أهالي أسرى وناشطون بإغلاق طريق أيالون السريع المتجه شمالا، مطالبين بالتوصل إلى صفقة تبادل أسرى، وأغلق محتجون مناهضون للحكومة الطريق الساحلي (شارع رقم 2) ودعوا لإجراء انتخابات مبكرة.

وأضرم المتظاهرون في قيسارية، بما في ذلك عائلات أسرى إسرائيليين في غزة، بالقرب من مقر إقامة نتنياهو في قيسارية: وقال أحد أفراد عائلات الأسرى: “لن يستعيد نتنياهو المنزل قبل إعادة الرهائن”.

واعتبر متظاهر آخر أن “نتنياهو دمر الدولة، وتخلى عن الشعب بأكمله من أجل الحفاظ على كرسيه في ديوان رئاسة الحكومة. الكفاح من أجل الدولة يبدأ بإعادة الرهائن، فقط بعد ذلك نستطيع استعادة وإصلاح ما هو خراب”.

ومنذ أسابيع، تشهد إسرائيل احتجاجات شعبية تطالب الحكومة بالتوصل الى اتفاق لتبادل الأسرى مع حماس؛ وتتهم المعارضة وعائلات الأسرى نتنياهو باتباع سياسات تخدم مصالحه الشخصية، ولاسيما الاستمرار في منصبه.

ويرفض نتنياهو دعوات لحل الحكومة وإجراء انتخابات مبكرة؛ بزعم أن من شأنها “شلّ الدولة والحؤول دون تحقيق أهداف الحرب وستؤدي إلى تجميد مفاوضات تبادل الأسرى لمدة قد تصل إلى 8 أشهر”.

وبوساطة مصر وقطر، ومشاركة الولايات المتحدة، تجرى إسرائيل وحماس منذ أشهر مفاوضات غير مباشرة متعثرة لإبرام اتفاق. وتتهم حماس وبقية الفصائل الفلسطينية إسرائيل بعدم الرغبة في إنهاء الحرب، والسعي عبر المفاوضات إلى كسب الوقت، على أمل أن تحقق مكاسب.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=316460

تعليقات

آخر الأخبار

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة

الإثنين 2024/07/15 7:34 صباحًا

283 يوما للحرب على فلسطين

الإثنين 2024/07/15 7:06 صباحًا

العثور على مواطن مشنوقا في بديا

الإثنين 2024/07/15 6:41 صباحًا