الشريط الأخباري

علم فلسطين يرفرف شمال البحر الميت

مدار نيوز، نشر بـ 2019/09/28 الساعة 1:28 مساءً

مدار نيوز-نابلس- ترجمة محمد أبو علان دراغمــة-28-9-2019: عن تظاهرة احتجاجية بسبب إعلان نتنياهو نيته ضم شمال البحر ومنطقة الأغوار كتبت الفضائية 12 العبرية: علم فلسطين رفرف شمال البحر الميت احتجاجاً على نية الضم الإسرائيلية.

وصل اليوم السبت عشرات المتظاهرين الفلسطينيين لمبنى مهجور شمال البحر الميت ورفعوا عليه علم فلسطين، جنود من الجيش الإسرائيلي أبعدوا المتظاهرين من المبنى، وأنزلوا علم فلسطين.

وتابعت الفضائية 12 العبرية، المتظاهرون رفعوا علم فلسطين في أعقاب إعلان نتنياهو نيته ضم منطقة الأغوار وشمال البحر الميت ل “إسرائيل”، وفي أعقاب خطاب أبو مازن في الأمم المتحدة الذي قال فيه أن ضم “إسرائيل” لشمال البحر الميت ومنطقة الأغوار سيكون نهاية اتفاقيات السلام الموقعة معها.

وكان أبو مازن قال في خطابه من على منصة الأمم المتحدة:” إن تم ضم الأراضي لإسرائيل، كل الاتفاقيات التي وقعت معها ستلغى”، في المقابل، أسبوع قبل الانتخابات الإسرائيلية، أعلن نتنياهو عن نيته ضم وفرض السيادة الإسرائيلية على الأغوار وشمال البحر الميت والمستوطنات، والرئيس أبو مازن أعلن عن رفض السلطة الفلسطينية وبشكل مطلق الخطة الإسرائيلية.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=152203

تعليقات

آخر الأخبار

191 يوماً للحرب على فلسطين

الأحد 2024/04/14 8:42 صباحًا