الشريط الأخباري

على حساب الظاهرية: طوباس يُمتع ويُقنع ويظفر بالنقاط الثلاث

مدار نيوز، نشر بـ 2019/10/08 الساعة 9:17 صباحًا
شارك الخبر:

مدار نيوز- طوباس-8-10-2019- كتب يوسف سدة: ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري الاحتراف الجزئي، حل فريق الظاهرية (غزلان الجنوب)ضيفا على نادي طوباس الرياضي (أسود الأغوار) أمس الاثنين 7/10/2019، في مباراة مؤجلة من تاريخ 5/10/2019 على ملعب الجامعة العربية الأمريكية.

من بداية المباراة بدا واضحا أن الظاهرية أتى وعينه على النقاط  الثلاثة، سيطر على مجريات المباراة، ومرر الكرة بين أرجل لاعبيه باريحيه، وسط محاولات لاعبي طوباس لمجاراتهم إلا أن خبرة الظاهرية حدت من قدات طوباس.

الدقيقه السابعه تحصل الظاهرية على ركله حره مباشرة أمام منطقة الجزاء شكلت خطورة على المرمى الطوباسي، تألق في صدها معاذ سماحه بصعوبة قبل تشتيتها،  الدقيقه التاسعة قطع الظاهرية الكرة وسط الملعب ليبني هجمة منظمة وصلت إلى رأس أحمد ماهر معلنا أول أهداف المباراة,

بعد الهدف الأول ازدادت ثقة الغزلان أكثر وسيطروا على مجربات اللعب وتحصلوا على عدة فرص وقف لها معاذ سماحه ودفاعه بتمكن تام، وانقذ انفرادين، مع محاولات للاعبي أسود الأغوار الظفر بالكره وبسط لعبهم دون جدوى.

استمر الحال على ذلك حتى الدقيقه 30 حين تحصل طوباس على ضربة حرة مباشرة نفذها محمد فخري ليتمكن حارس الظاهرية من اخراجها بصعوبه،  بعدها تبدل الوضع وسيطر لاعبو طوباس وفرضوا أسلوبهم وتقدموا نحو مرمى الغزلان ، وكانت لهم عدة فرص اخطرها من عميد صوافطه التي تصدى لها قيسيه ببراعه، ثم ارتطمت بالقائم قبل أن تخرج إلى ركنية لم تأت بجديد

. إنتهى الشوط الأول بتقدم غزلان الجنوب بهدف نظيف، . مع بداية الشوط الثاني قام مدرب طوباس بأول تغيير بإخراج محمد فخري واقحام الواعد أنس الخطيب بني عوده، وكان واضحا أن آخر دقائق الشوط الأول وتعليمات المدرب بين الشوطين أعطت الدافعية للاعبي طوباس الذين بدأوا بتدوير الكرة،

هجمات لاعبي نادي طوباس المنظمة أجبرت الغزلان على التراجع إلى الخلف لينطلق البديل أنس الخطيب من الجهة اليسرى ويدخل منطقة الجزاء ويراوغ المدافع ويسدد الكرة زاحفة نحو الشباك معلنة التعادل في الدقيقة 63 .

هدف أنيس الخطيب إعادة المباراة إلى نقطة البداية، لم يستفق الظاهرية من صدمة الهدف الأول حتى تمكن عبدالله أبو محسن بعد دقيقتين فقط، أي في الدقيقة 65 من تسجيل هدف التقدم لطوباس بطريقة رائعة.

الهدف الثاني حرر الأسود، فيما كانت صدمة الهدف كبيره على الظاهرية الذي فقد تركيزه بعده،  ليسيطر طوباس ويعود أنس الخطيب بني عوده في الدقيقة 78 بنسخه مشابهة إلى حد كبير عن الهدف الأول له، ويحرز الهدف الثالث لطوباس والثاني له شخصيا.

حاول طوباس تعزيز النتيجه، وحاول الظاهرية إستعادة الثقة، وتبادل الفريقين الهجمات على المرمى، حيث تمكن حارس طوباس من التصدي لانفرادين من لاعبي الظاهرية، فيما اكتفى طوباس بالثلاثة، لتعلن صافرة النهاية عن فوز مقنع لاسود الأغوار على غزلان الجنوب.

بهذا رفع طوباس رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث خلف سلوان وجنين فيما تجمد رصيد الظاهرية عند الأربع نقاط.

حكم المباراة محمد خليل وأشرف زبيدة وعارف نزار ومحمد دويدار، ومقيم الحكام جمال السعدي.

شارك الخبر:

تعليقات