الشريط الأخباري

على خلفية الغواصات الألمانية، حملة إسرائيلية لمحاكمة نتنياهو

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/12 الساعة 12:53 مساءً

 

ترجمة محمد أبو علان

كتبت القناة الثانية الإسرائيلية:

عضو الكنيست الإسرئيلي من المعسكر الصهيوني أرئيل مرغليت، والمحامي الداد يانيف دعوا الجمهور الإسرائيلي الإنضمام إليهم في حملة مطالبة المحكمة العليا الإسرائيلية الطلب من الدولة فتح تحقيق مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على خلفية صفقة الغواصات الألمانية، الحملة رفعت شعار ” الشعب ذاهب للمحكمة العليا، ونتنياهو ذاهب للتحقيق”.

الحملة الإسرائيلية للمطالبة بفتح تحقيق مع بنيامين نتنياهو لاقت اهتماماً ورواجاً دولياً أيضاً، القائمون على الحملة قالوا، لا يكفي أن نقوم بوضع لايكات، علينا التحرك والبدء بالعمل لكشف الحقيقة، وحتى صباح اليوم بلغ عدد من انضموا للمطالبة بالتحقيق مع نتنياهو حوالي 8000 شخص.

الجدير ذكره أن وسائل إعلام إسرائيلية كشفت قبل عدة أسابيع أن بنيامين نتنياهو أصر على شراء الغواصات الألمانية برغم من معارضة وزير الحرب الإسرائيلي والجيش لهذه الصفقة، لييتبين لاحقاً أن محامي نتنياهو الخاص دافيد شمرون هو الممثل الشخصي للشركة الألمانية في دولة الاحتلال الإسرائيلي، كشف أثار شكوك بوجود تضارب مصالح في الصفقة.

وكانت يديعوت أحرنوت قد كشفت أيضاً عن الشركة الألمانية المنتجة للغواصات ” تسنكروف” تملك  فيها الحكومة الأيرانية 5% من مجمل أسمها، ودولة الاحتلال الإسرائيلي لم تكن على علم بهذه الشراكة الإيرانية حسب ما صدر عن مكتب نتنياهو.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=20102

تعليقات

آخر الأخبار

حريق ضخم في مصنع للبلاستيك بالخليل

الثلاثاء 2024/02/27 11:06 مساءً