الشريط الأخباري

عملية القدس ومركبة التويتا الرمادية

مدار نيوز، نشر بـ 2016/10/14 الساعة 1:25 صباحًا

 

ترجمة محمد أبو علان

بعد الرفع الجزئي لقرار منع النشر عن تفاصيل عملية القدس التي نفذها الشهيد مصباح أبو صبيح بدأت تتضح بعض التفاصيل التي أظهرت حالة الفوضى التي عاشها المستوطنون وشرطة الاحتلال في ساحة العملية.

إلى جانب ما كشفته القناة العاشرة  الإسرائيلية عن فرار جندي من جيش الاحتلال الإسرائيلي بحوزته بندقية “تبور” من موقع العملية دون إطلاق نار، وإطلاق الشرطة على سائق مركبة بالخطأ معتقدين إنه منفذ العملية.

كشفت القناة السابعة الإسرائيلية أن البلاغ الذي وصل شرطة الاحتلال كان أن شخص يطلق النار من مركبة تويتا رمادية اللون مع أن مركبة منفذ العملية كانت بيضاء اللون، ففي الوقت الذي كانت فيه الشرطة تبحث عن مركبة رمادية كمن لهم منفذ العملية وأطلق صلية من الرصاص على رجلي الشرطة مما افقد السائق السيطرة على الدراجة التي كان يستقلها مما أدى لمقتله وجرح شرطي آخر، واحتاجت الشرطة لأربع دقائق من بداية العملية لتعرف أن الحديث يدور عن مركبة تويتا بيضاء اللون.

بعد أن تم التعرف على المركبة أطلقت الشرطة ما بين 25-30 رصاصة على المركبة، وبعد اقتراب الشرطة من المركبة اكتشفوا أن بها عبوة مما دفعهم للتراجع، في تلك اللحظة تقدم أحد عناصر الشرطة وأطلق النار بشكل مركز على جسم الشهيد.

وعن الاعتقالات بعد العملية، قالت شرطة الاحتلال انها اعتقلت حوالي 40 شخصاً من بينهم ابنة الشهيد أبو صبيح منفذ العملية والتي تم تمديد اعتقالها ليوم الأحد القادم، واتهامهم بالتحريض كان الداقع وراء اعتقال كل هذا العدد، والشرطة تحقق في كيفية تمكن منفذ العملية من الحصول على سلاح اتوماتكي.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=11417

تعليقات

آخر الأخبار

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة

الإثنين 2024/07/15 7:34 صباحًا

283 يوما للحرب على فلسطين

الإثنين 2024/07/15 7:06 صباحًا

العثور على مواطن مشنوقا في بديا

الإثنين 2024/07/15 6:41 صباحًا