الشريط الأخباري

عناوين الصحافة الإسرائيلية صباح اليوم الاثنين

مدار نيوز، نشر بـ 2016/09/26 الساعة 8:17 صباحًا

 

26 أيلول 2016

ترجمة محمد أبو علان

تقاطعت عناوين الصحافة الإسرائيلية هذا الصباح في موضوع رئيسي وهو نتائج اللقاءات التي عقدها رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي مع المرشحين للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب وهيلاري كلينتون، وعلى الوعودات التي حصل عليها من المرشحين.

ترامب وعد نتنياهو بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس والتي ستبقى موحدة كعاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي حسب تصريحات ترامب، وقال ترامب أيضاً بعد اللقاء مع نتنياهو أن السلام لن يأتي إن لم يعترف الفلسطينيين بدولة الاحتلال الإسرائيلي كدولة يهودية.

هيلاري كلينتون من طرفها قالت لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو إنها ستعارض أية خطوات أحادية الجانب في مجلس الأمن الدولي وفي الأمم المتحدة تتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي، نتنباهو من طرفه قدم الشكر لهيلاري كلينتون على دعمها لدولة الاحتلال الإسرائيلي خلال السنوات الماضية.

الجدير ذكره أن الليلة القادمة، وفي الساعة الثالثة صباحاً بتوقيت فلسطين ستكون المواجهة التلفزيونية الأولى بين المرشحين للرئاسة الأمريكية، مواجهة سيشاهدها حوالي 100 مايون شخص.

الموضوع الثاني في الصحافة الإسرائيلية كان موضوع ما سمي أمر ” الخدمة المشتركة”  في جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي صدر بالأمس  والذي يعطي جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي التمدينين الحرية في عدم المشاركة في نشاطات عسكرية تشارك فيها مجندات مثل الحراسات الليلة والملاحة والسفر في المركبات، وأي نشاطات أخرى قد ينتج عنها احتكاك جسدي.

وعن المواضيع الأخرى التي كانت في الصحافة الإسرائيلية صباح اليوم الاثنين

معاريف العبرية

  • نائب وزير الخارجية الإسرائيلي تسيبي حتبولي تطالب النرويح بمنع فيلم لمنظمة أل BDS في مهرجان أفلام في أوسلو.

يديعوت أحرنوت

  • الإدعاء العام الإسرائيلي يطالب بالسجن الفعلي 12 عاماً لطفل فلسطيني يبلغ من العمر 13 عاماً بتهمة تنفيذ عملية طعن.

القناة العاشرة الإسرائيلية:

  • منع طفل يهودي من الدخول للصف الأول في مدرسة في بيتح تكفا كونه يهودي من أصول أثيوبية.
  • المستشار القضائي لحكومة الاحتلال الإسرائيلي يرفض سن فانون يلغي قرار المحكمة العليا الإسرائيلية بهدم مستوطنة عمونه، ويعتبره نهاية لما أسماه الديموقراطية الإسرائيلية.

القناة السابعة الإسرائيلية:

  • رئيس مجلس المستوطنات في الضفة الغربية يقول أن لا حل لقضية الاستيطان، ويهاجم سياسية الحكومة في موضوع البناء في المستوطنات.
  • عائلة جندي الاحتلال الإسرائيلي قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف تكشف تفاصيل المكالة بين والد الجندي القاتل ورئيس حكومة الاحتل الإسرائيلي، والذي وعده نتنياهو فيها بأن تكون محاكمة الجندي القاتل عادلة.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=8962

تعليقات

آخر الأخبار