الشريط الأخباري

عنصر من حماس :” أمرت بإسقاط مروحية عسكرية إسرائيلية”

مدار نيوز، نشر بـ 2020/07/30 الساعة 2:29 مساءً
شارك الخبر:

مدار نيوز – نابلس – ترجمة محمد أبو علان دراغمة- 30-7-2020: كتب نير دفوري المراسل العسكري للقناة 12 العبرية: قدمت اليوم الخميس النيابة الإسرائيلية لائحة اتهام ضد عز الدين حسين، البالغ من 24 عاماً من سكان جباليا الواقعة شمال قطاع غزة.

عز الدين حسين حسب إدعاء القناة الإسرائيلية حاول الوصول ل “إسرائيل”عبر البحر واعتقل على يد الجيش الإسرائيلي، وادعى أنه أراد الوصول ل “إسرائيل” برغبته الشخصية، وبعد التحقيق معه تبين أن حسين ناشط في الدفاعات الجوية لحركة حماس، وأسفر استجوابه عن الحصول على معلومات استخبارية مهمة (حسب إدعاء القناة العبرية).

وتابعت القناة العبرية روايتها المستندة لتحقيقات جهاز الشاباك الإسرائيلي، في ال28 من حزيران/يونيو سبح حسين باتجاه “إسرائيل”، لكنه اعتقل مباشرة بعد العائق البحري على يد الجيش الإسرائيلي، ونقل للتحقيق لدى جهاز الشاباك الإسرائيلي، ادعى أنه حاول الوصول ل “إسرائيل” بسبب ضائقة عائلية وشخصية، وبعد الاضطهاد والتشهير من قبل شخصيات بارزة  من حركة حماس.

وبعد متابعة التحقيق معه اعترف بأنه جند للذراع العسكري لحركة حماس في العام 2013، ومنذ العام 2018 وحتى يوم اعتقاله كان ناشطاً في منظومة الدفاعات الجوية لحركة حماس.

وادعى في اعترافاته بأنه في إطار موقعه، كان يشغل مسؤول خلية لصواريخ الكتف، وكان بحوزته وفي منزله صاروخ مضاد للطائرات، وكانت الأوامر إطلاقه على مروحية عسكرية إسرائيلية، حال هبطت في منطقة قريبه من منزله.

وفي إطار نشاطه في حركة حماس، حصل حسين على دورات تأهيل عسكرية مختلفة للعمل ضد “إسرائيل”، وفي إطار نشاطه في منظومة الدفاعات الجوية لحماس، تعرف على أنواع الطائرات الإسرائيلية ومهامها، وتعرف على الصواريخ المضادة للطائرات، وكذلك  تعرف على مناظير وكاميرات لمراقبة حركة الطائرات الإسرائيلية في سماء غزة.

أنشطة حسين في حماس والمعرفة الواسعة التي اكتسبها في هذا الإطار أدت إلى كشف معلومات فريدة لجهاز الشاباك الإسرائيلي، والكثير من المعلومات الاستخبارية عن حركة حماس، وبعد الانتهاء من التحقيق معه، قدم المدعي العام في المنطقة الجنوبية لائحة اتهام ضد حسين في محكمة بئر السبع.

شارك الخبر:

تعليقات