الشريط الأخباري

غرفة تجارة نابلس تعقد ورشة تعريفية حول المِنَح الفرعية المقدمة من قبل مشروع 𝐌𝐨𝐫𝐞𝐓𝐡𝐚𝐧𝐀𝐉𝐨𝐛

مدار نيوز، نشر بـ 2021/06/10 الساعة 11:46 صباحًا
شارك الخبر:

نابلس/مدار نيوز/

عقدت غرفة تجارة وصناعة نابلس يوم امس الأربعاء 09/06/2021 وبالتعاون مع جامعة النجاح الوطنية – المنسق الرئيسي للمشروع – ورشة تعريفية حول المنح الفرعية المقدمة من قبل مشروع𝐌𝐨𝐫𝐞𝐓𝐡𝐚𝐧𝐀𝐉𝐨𝐛 ، والذي يستهدف مؤسسات التضامن الاقتصادي الاجتماعيSSE’s في فلسطين ، وذلك في قاعة الغرفة. وقد حضر الورشة ممثلو غرفة تجارة وصناعة نابلس عصام ابو زيد وديما هيلان وآلاء استيتية واياد بريك واحمد عكوبة، وممثلو جامعة النجاح الوطنية سماح صالح وفادية حشايكة ومحمد عجعج، بالإضافة الى رؤوساء وممثلي مؤسسات التضامن الاقتصادي الاجتماعي المدعوة ، وممثلي الوزارات الحكومية ذات العلاقة.

واستهلت الورشةبتقديم نبذة عن المشروعالممول من الاتحاد الأوروبي، ورؤيته ، وأهدافه ، اضافة الى عرض تفصيلي عن المنح الفرعية المقدمة ،وتقديم ارشادات توجيهية حولها ، وكيفية تقديم طلب المنحة والميزانية المطلوبة للمنحة. كما جرى التطرق الى المنصة الالكترونية للمشروع𝐌𝐨𝐫𝐞𝐓𝐡𝐚𝐧𝐀𝐉𝐨𝐛𝐏𝐨𝐫𝐭𝐚𝐥، وأهمية التسجيل فيها ، والمشاركة الفاعلة عليها لتحقيق اهداف المشروع.

وتأتي هذه الورشة لمشروع(MoreThanAJob)للاعلان عن بدء التنافس بين مؤسسات مجتمعية على الفوز بعشرة مِنح مالية لتطوير الابداع لدى المؤسسات المشاركة ، وذلك بمعدل مِنحتين اثنتين لكل دولة من الدول الشريكة في المشروع وهي: فلسطين، لبنان، الاردن، اليونان وايطاليا. وتبلغ قيمة المنحة المالية 20 الف يورو لكل مشروع. وتهدف المِنحة ايضا إلى  دعم جمعيات ومؤسسات ناشطة في مجال العمل المجتمعي والتكافلي، والتي ستقوم بدورها بتقديم خطة عمل لتنفيذ مشروعها الهادف الى ايجاد وخلق فرص عمل جديدة للفئات المهمشة في المجتمع بالاعتماد على الممارسات الفضلى في التنفيذ.ويمنح المشروع مبلغ 20 ألف يورو لكل مشروع من المشاريع العشرة التي سيتم اختيارها ، والتي تهدف الى تنفيذ رؤية مشروع (MoreThanAJob) في المناطق المستهدفة ، علماً بأن فرصة التقدم متاحة أيضاً للشركات الخاصة التي تنطبق عليها معايير ومواصفات الجمعيات الاقتصادية والمجتمعية.

وجرى في الورشةفتح باب النقاش، وقدّم المشاركون والمشاركات جملة من الاستفسارات عكست اهتمام الحضور باستيضاح تفاصيل موضوع الورشة عن المنح المقدمة ، وقام ممثلو الغرفة والجامعة بالاجابة على كل تساؤلات المشاركين والمشاركات.

واتفق في نهاية الورشة على تزويد المشاركين والمشاركات بكافة المستندات المطلوبة للتقدم للمنح وموافاتهم بالتفاصيل اللازمة والمتابعة الدورية لأية استفسارات واردة.

 

وقال رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم ان مشاركة الغرفة في المشروع تأتي للنهوض بواقع الاقتصاد المحلي ، والمساهمة في التنمية الاجتماعية ،وذلك تحقيقا لرؤية ورسالة مجلس ادارة الغرفة الحالي الهادفة الى توفير مزيد من فرص العمل ، بالتعاون مع كل الجهات والمشاريع التي تعمل عليها الغرفة في الوقت الراهن.

يذكر هنا ان مشروع (MoreThanAJob)يهدف إلى تعزيز آليات التعاون بين الفاعلين والمؤثرين في الاقتصاد والمجتمع والادارة العامة ، وذلك من أجل تصميم وتطوير وتنفيذ خدمات تعزز فرص اندماج الشرائح المهمشة في سوق العمل.

شارك الخبر:

تعليقات

آخر الأخبار