الشريط الأخباري

غزة: إحياء الإعلان العالمي لحقوق الانسان بالأغاني والعروض المسرحية

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/12 الساعة 9:42 مساءً

أحيا طلاب لاجئون في قطاع غزة، اليوم الاثنين، الإعلان العالمي لحقوق الانسان، بالأغاني والعروض المسرحية والرسم.

جاء ذلك خلال إحياء برنامج التعليم في “الأونروا” في غزة، الذكرى الثامنة والستين للإعلان العالمي لحقوق الانسان، بتنظيمه احتفالاً بهذه المناسبة في مدرسة الزيتون الإعدادية للبنات (أ) في مدينة غزة، وحضر الاحتفال عدد من كبار موظفي الأونروا والمعلمين وأولياء أمور الطلاب. وفق بيان للمنظمة الأممية اليوم.

واشتمل برنامج الحفل على العديد من الأنشطة والفعاليات مثل الأغاني والعروض المسرحية ومسابقة للرسم بين الطلاب، وشارك في الاحتفال طلاب من مركز إعادة تأهيل المعاقين بصرياً التابع لـ”الأونروا” (RCVI) حيث قدموا عرضاً غنائياً حول اليوم العالمي لحقوق الانسان، وكذلك عرض لرقصة الدبكة الشعبية، كما شارك أيضاً أولياء أمور بعض الطلبة في الحفل والذين عبّروا من خلالها عن أمنياتهم لأطفالهم في المستقبل.

وخلال كلمتها الترحيبية، أكدت مديرة مدرسة الزيتون الإعدادية للبنات (أ) نوال إكتيع، أن معظم نشاطات مدارس “الأونروا” تتمركز حول تعزيز قيم حقوق الانسان، و”إنني أشعر بالفخر لرؤيتي مستوى الوعي الذي يتمتع به طلابنا حول قيم حقوق الانسان، وكم هي مهمة هذه القيم في حياتهم”.

ومنذ أكثر من عشر سنوات، قامت “الأونروا” بدمج تعليم حقوق الإنسان وحل النزاعات والتسامح (HRCRT) في نشاطات مدارسها، وفي مايو 2012، أقرت الأونروا سياسة حقوق الإنسان وحل النزاعات والتسامح الجديدة وذلك من أجل تعزيز تعليم حقوق الانسان في الأونروا، وقد بُنيت هذه السياسة بناءً على نجاحاتٍ سابقة، وهي نابعة من أفضل الممارسات الدولية وتمهد الطريق لدمج أفضل لتعليم حقوق الانسان في جميع مدارس “الأونروا”.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=20185

تعليقات

آخر الأخبار

الاحتلال يغلق مدخل حارس غرب سلفيت

الأربعاء 2024/02/28 5:22 مساءً