الشريط الأخباري

الشاباك الإسرائيلي يؤكد استشهاد عمر أبو ليلى

مدار نيوز، نشر بـ 2019/03/19 الساعة 10:53 مساءً
شارك الخبر:

 

مدار نيوز – محمد أبو علان دراغمة: نقلت القناة السابعة الإسرائيلية أن جهاز الشاباك الإسرائيلي  أكد مقتل عمر أبو ليلى  منفذ عملية مفترق مستوطنة ” أرئيل” خلال اشتباك مع جنود من الجيش الإسرائيلي ومع  [جنود من وحدة يمام الخاصة.

وتابعت القناة العبرية، تم العثور على منفذ العملية في فرية عبوين بعد معلومات استخباراتية وعملياتية بمشاركة جهاز الشاباك الإسرائيلي، والجيش الإسرائيلي ووحدة يمام.

عن تفاصيل عملية اغتيال عمر أبو ليلى قالت صحيفة يديعوت أحرنوت، جنود من الجيش الإسرائيلي ومن الوحدة الإسرائيلية الخاصة  يمام حاصروا المنزل الذي تواجد فيه منفذ العملية، وبعد أن قام بفتح النار، أطلقت عليه النار وقتل.

عملية اغتيال عمر أبو ليلى كانت ذروة جهود استخبارية وعملياتية  خلالها  تم توظيف طاقات استخبارية وتكنولوجية مختلفة أدت في نهاية الأمر العثور عليه في المبتدنى الذي إختبأ به.

رئيس الحكومة الإسرائيلية قال بعد اغتيال أبو ليلى إنه يبارك جهودوحدة اليمام وجهاز الشاباك والجيش الإسرائيلي على عمليتهم السريعة التي أدت لإغتيال منفذ العملية.

فضائية 13 العبرية كتبت عن عملية الاغتيال، بعد معلومات وصلت لجهاز الشاباك الإسرائيلي، اقتحمت القوات الإسرائيلية قرية عبوين القريبة من رام الله،والتي إختبأ فيها عمر أبو ليلى، في المكان حصلت عملية تبادل إطلاق نار قتل خلال منفذ العملية.

 

شارك الخبر:

تعليقات