الشريط الأخباري

فقدان عضويته حكما  ..فصل المهندس محمد دويكات من عضوية مجلس بلدي نابلس

مدار نيوز، نشر بـ 2018/08/12 الساعة 8:24 مساءً
شارك الخبر:

نابلس – خاص مدار نيوز : قرر مجلس بلدي نابلس اليوم الاحد تثبيت قرار فصل المهندس محمد دويكات الذي اتخذه الخميس الماضي من عضوية المجلس بـتصويت اغلبية اعضاء المجلس .

هذا الفصل جاء على خلفية سجال استمر ايام بين عضو بلدية نابلس عن قائمة الشباب المهندس محمد دويكات واعضاء المجلس الذين اتخذوا موقف شبه اجماع على ضرورة فصل دويكات نتيجة تصرفات واتهامات للمجلس بالفساد والمحسوبة والتراخي في اتخاذا قرارات حازمة كما صدر عنه.

المهندس دويكات ترشح لعضوية البلدية في قائمة الشباب ونجح منها اثنان الا ان القائمة اصدرت بيان قبل يومين اكدت فيه فك ارتباطها  بالمهندس دويكات نتيجة خلاف معه حول طرق معالجته للقضايا المتعلقة بالبلدية .

يشار الى ان محمد دويكات قام برفع الحذاء على مائدة اجتماع المجلس البلدي متهما اياهم بالتراخي في معالجة قضايا الفساد .

ويسمح قانون وزارة الحكم المحلي بـ فقدان مركزة في عضوية المجلس البلدي حال ثبت وجود موجبات قرار الفصل وهي الاساءة .

هذا ليس كل شيء بل انه على المجلس البلدي ابلاغ وزارة الحكم المحلي بالقرار خلال اسبوع من اتخاذة الاجراء  وعلى المتضرر الاعتراض خلال اسبوعين من ذلك .

الجدير ذكره ان الخلاف داخل المجلس البلدي انتقل الى صفحات التواصل الاجتماعي خلال الاسبوع الجاري وان القضية تصاعدت لدرجة قيام موظفين في بلدية نابلس بـ اعتصام امام البلدية مطالبين بـ اقالة المهندس دويكات نتيجة لتفوهات اعتذر عنها هو في بيان خاص على صفحته الشخصة.

لكن المهندس دويكات قام بتصوير عده فيديوهات لما قال انها دلائل على وجود بعض انواع الفساد الذي لم يعالجه المجلس البلدي رغم ابلاغه عنه، وان حرصه على المال العام هو الذي دفعه لما بدر منه  .

يذكر ان الشارع النابلسي تفاعل مع قضية المهندس دويكات بين مؤيد ومعارض، على صفحات التواصل الاجتماعي ما خلق حالة من الترقب حول نهاية هذا الفصل من الخلاف الاجتماعي والقانوني.

 

 

شارك الخبر:

تعليقات