الشريط الأخباري

فلسطينيون سيذهبون للتعزية بمقتل المستوطنة من مستوطنة “تقوع”

مدار نيوز، نشر بـ 2019/02/12 الساعة 9:48 صباحًا
شارك الخبر:

 

مدار نيوز/نابلس 12-2-2019: ترجمة محمد أبو علان دراغمة: كتبت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية: التفاصيل التي سمح بنشرها حتى الآن عن مقتل المستوطنة الإسرائيلية يوم الخميس الماضي، تركت الفلسطينيون في موقف محرج، ولم تقم أية مظمة فلسطينية بمنح غطاء للمتهم بالقتل عرفات ارفاعية.

وتابعت يديعوت أحرنوت، مجموعة فلسطينية مستقلة قالت إنه يمكن أن تكون الأمور بشكل مختلف، ومجموعة من الفلسطينيين من القرى المجاورة لمستوطنة “تقوع” من المتوقع أن يأتوا اليوم الثلاثاء لمنزل عائلة المستوطنة لتقديم التعازي.

وعن موقف القيادة الفلسطينية كتبت الصحيفة العبرية، القيادة الفلسطينية اختارت تجاهل القضية حتى بعد اتضاح تفاصيل عملية القتل البشعة حسب وصف الصحيفة العبرية، واختارت عدم إدانة عملية القتل، وحتى حركة حماس التي ادعت الصحيفة أن عرفات ارفاعية وعائلته من مؤيدها لم تتضامن مع المتهم، وصورته لم تنشر في وسائل التواصل الاجتماعي، ولم يتفاخر أحد بما فعل.

زياد سباتين، فلسطيني من قرية حوسان، والذي سيأتي للتعزية بمقتل المستوطنة الإسرائيلية قال ليديعوت أحرنوت:” لا دين ولا أي إنسان يمكن أن يقبل بما حدث، نحن ضد العنف وضد القتل من أي طرف، وعلى كل طرف أن يحترم الآخر، ولا يوجد أغلى من حياة الإنسان، هذا هو الشي المقدس أكثر من كل شيء”.

وعن الفلسطينيين الذين سيأتون للتعزية بمقتل المستوطنة قالت الصحيفة العبرية، الفلسطينيون الذين سيأتون للتعزية كانوا على علاقة بالحاخام مناحم فرومان، وزوجته من مستوطنة تقوع، وهم جيران عائلة المستوطنة التي قتلت يوم الخميس الماضي.

المجموعة الفلسطينية التي ستأتي للتعزية تضم 10-15 شخصاً، وقامت بترتيب الزيارة منظمة إسرائيلية تدعي العمل من أجل السلام والتعايش اسمها (تاغ مائير/תג מאיר) ، وسيكون مع الوفد أيضاً عضو الكنيست عن حركة ميرتس موشه راز.

 

شارك الخبر:

تعليقات