الشريط الأخباري

فلسطين تشارك بقمة مواجهة الإرهاب في بغداد

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/22 الساعة 12:13 صباحًا

أنهى أعضاء الوفد الفلسطيني تجهيزاته للمشاركة بمؤتمر قمة الشباب العربي التي ستقام في الثالث والعشرين من الشهر الجاري في العاصمة العراقية ببغداد .

وقال مجدي محسن ممثل الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا ) بالوفد الفلسطيني المشارك بالقمة ان القمة ستبحث قضية تأثير الإرهاب في مستقبل الشباب العربي وكيفية معالجتها ومواجهتها فكريا وكذلك من خلال تقديم أوراق عمل لبحثها أثناء انعقاد المؤتمر.

وأشار محسن ان القمة ستقوم بنسختها الثانية التطرق إلى قضية الإرهاب ودراسة آلية معالجة المشكلة حيث العالم العربي أصبح مؤخرا منتِجاً للتطرف بكل أنواعه، خصوصاً الديني، حيث تتجلّى مظاهر التطرف في التشدد والغلو في الرأي مع عدم القدرة على إجراء حوار ونقاش متبادل يعتمد على الحجج والبراهين العلمية والفكرية .

وأضاف محسن ان الأوضاع السياسية والاقتصادية في الدول العربية ساهمت في صناعة التطرف حيث بعد الاستقلال اتسمت أكثرها بغياب الديمقراطية والمشروع التنموي وغلب القمع والاستبداد متمثلاً في صورة القائد الواحد وحزب النظام، وسيطرة الهاجس الأمني على بناء السياسات العامة، ما أدى إلى هدم ركيزة الحق والقانون مع غياب رؤية لنموذج اقتصادي طموح.

ومن جهته أكد عقاب أبو غازي سكرتير اتحاد شباب الاستقلال الذراع الشبابي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا ) ان مشاركة الاتحاد تأتي كتأكيد لرفض الإتحاد لظاهرة الإرهاب المنتشر بالكثير من الدول العربي، ولترسيخ العلاقات بين الشباب العربي والفلسطيني واطلاعهم على الهموم والمشاكل التي تصادفه بسبب الاحتلال الإسرائيلي .

وأضاف أبو غازي ان علينا كشباب عربي دراسة ظاهرة الإرهاب وتقديم الحلول لتخلص منها لما لها من أضرار كبيره على الشباب العربي ومستقبله . و يذكر بان وفد دولة فلسطين المشارك بالقمة مكون من أعضاء مشاركين من الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات الفلسطيني.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=21493

تعليقات

آخر الأخبار

الرئاسة تدين “الفيتو” الأميركي

الأربعاء 2024/02/21 2:16 صباحًا