الشريط الأخباري

فوائد القرفة وطرق صنع مشروبات صحية منها

مدار نيوز، نشر بـ 2018/11/08 الساعة 1:35 مساءً
شارك الخبر:

مدار نيوز-وكالات: فوائد القرفة مهمّة جدًّا على صعيد محاربة الجذور الحرّة في الجسم، فهي تملك خصائص مضادّة للأكسدة، ومضادّة للبكتيريا وللالتهابات بشكل رئيسي. وتُستخدم القرفة لتحفيز نظام المناعة، وتخفيف مشاكل الهضم، وعلاج السكري من النوع الثاني بطريقة طبيعية.

تعرّف/ي في ما يلي إلى تأثير القرفة في الجسم:

نظام المناعة
القرفة مثالية لعلاج جميع أمراض الشتاء: نزلات البرد والسعال، والإنفلونزا والفيروسات. وبسبب خصائصها المضادّة للأكسدة ومحتواها العالي من العناصر المعدنية والفيتامينات، فإنها تقوّي نظام المناعة وتمتلك خصائص مضادّة للفيروسات والميكروبات.

اضعي ما يعادل كوبًا من الماء، واتركيه حتى يغلي، ثم اطفئي النار وضعي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة في الماء، واتركيه يُنقع لمدة 5 دقائق وهو مغطى. ولكي تحصلي على علاج أكثر فاعلية، أضيفي عصير الليمون، ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل، ويمكنكِ تحلية هذا المزيج بالقليل من العسل.

الجهاز الهضمي
تمتلك القرفة خصائص مضادّة للالتهابات والبكتيريا والفيروسات، ومضادة للطفيليات، وخصائص مطهّرة كذلك. وبالتالي فإنها من الأطعمة التي تمنع، وتعالج في الوقت ذاته العدوى، والتهابات البيئة النباتية المعوية. وإضافة إلى ذلك، فإنَّ القرفة تحفّز إفراز عصارة المعدة. كما أنّ القرفة مثالية لتخفيف وتهدئة حرقة المعدة، وتحارب مشاكل الهضم وأمراض الأمعاء، مثل الانتفاخات والإسهال، وسوء الهضم، والغثيان والقيء، وإرتداد المعدة وغير ذلك.

اغلي ما يعادل كوبًا من الماء وحالما يغلي انزليه عن النار وضعي ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة في الماء، واتركيه يُنقع لمدة 5 دقائق وهو مغطّى. يمكنكِ تحلية المنقوع بملعقة من العسل واشربيه بعد كل وجبة.

شارك الخبر:

تعليقات