الشريط الأخباري

فيديو ..اعتقال مواطن داس على علم إسرائيل

مدار نيوز، نشر بـ 2018/06/06 الساعة 2:23 مساءً

مدار نيوز : اقتحمت قوات كبيرة من الشرطة والوحدة الخاصة (اليسام) التابعة لها، الليلة الماضية، منزل الشاب عنان إغبارية (23 عاما) في قرية عرعرة، واقتادته للتحقيق بشبهة “تحقير العلم الإسرائيلي” في مظاهرة حيفا التي نظمت مساء يوم الجمعة الماضي، تحت عنوان من “حيفا إلى غزّة… وحدة دمٍ، مصير مشترك”.

وقال المحامي الموكل بالدفاع عن الشاب إغبارية، أحمد حمزة يونس، لـ”عرب 48” إن “أفراد الشرطة عبثوا في مستلزمات المنزل، وفتشوا كل صغيرة وكبيرة. واقتادوا الشاب عنان إغبارية إلى قسم التحقيق في محطة الشرطة، ليُخلى سبيله بشروط مقيدة بعد ساعات من التحقيق، دون تقديمه للمحكمة”.

وأضاف أن “الشرطة اعتقلت إغبارية بناء على معلومات استخباراتيّة فقط، وهي لا تملك أي دليل قاطع يشير إلى هوية المشتبه به بالمظاهرة، إذ أن الشخص الذي قام بتحقير العلم كان يلبس على وجهه كوفية ما يترك شكا بهوية موكلي”.

وأكد أن “اقتحام قوات الشرطة لمنزل إغبارية كان مريبا جدا، فالعشرات من أفراد الشرطة اقتحموا المنزل وكأنهم يبحثون عن فدائي، وفتشوه واحتجزوا مستلزمات الشاب”.

وختم المحامي يونس بالقول إن “الشبهات حول موكلي بتحقير العلم الإسرائيلي، وهي مخالفة الحد الأقصى لمنفذها وفق قانون العقوبات الإسرائيلي السجن الفعلي لمدة 3 أعوام وفرض غرامة مالية عالية، لكن في قضية موكلي هذه نتوقع انتهاء الملف بدون أي مخالفة أو حتى فتح ملف أصلا”.

تعليقات