الشريط الأخباري

(فيديو) باخرة ضحمة تصدم قارباً للسياح في مدينة البندقية وتصيب 4 أشخاص

مدار نيوز، نشر بـ 2019/06/02 الساعة 8:58 مساءً
شارك الخبر:

مدار نيوز – وكالات: قالت سلطات ميناء محلِّي في مدينة البندقية الإيطالية، اليوم الأحد 2 يونيو/حزيران 2019، إن باخرة سياحية اصطدمت برصيف وقارب، مما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص.

وذكرت شركة (إم.إس.سي كروزيز) أنَّ الباخرة «أوبرا»، التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 2679 راكباً، ويبلغ ارتفاعها 54 متراً، وطولها 275 متراً، كانت تقترب من مرسى في قناة جوديكا المائية، عندما اصطدمت برصيف الميناء وقاربٍ قريب بسبب مشكلة فنية.

وأظهر مقطع فيديو -يبدو أنَّ أحد السياح صوَّره- لحظة اقتراب السفينة العملاقة من مكان وجود عشرات الأشخاص، الذين هرعوا من المكان بسرعة خشية تضرُّرهم، بينما كانت السفينة تطلق صفارتها بصوت عالٍ للتحذير.

وقال بينو موسولينو، رئيس هيئة ميناء البحر الأدرياتي شمالي البلاد، إن أربعة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة في الاصطدام.

أما عمال الطوارئ فقالوا إن الباخرة السياحية فقدت السيطرة فيما يبدو بعد انقطاع كابل من الفولاذ كان يربطها بقارب، بحسب ما ذكرته وكالة رويترز.

وقالت صحيفة Independent البريطانية، إن الحادثة وقعت في الساعة 8:30 من صباح اليوم الأحد، ونقلت عن إحدى ساكنات فينيسيا قولها، إن بعض الركاب الذين كانوا في القارب ألقوا بأنفسهم، بينما هرب آخرون منه أثناء ارتطام السفينة به.

وتجذب مدينة البندقية 28 مليون زائر كلَّ عام، ويزورها يومياً قرابة 76 ألف شخص، ما يجعلها أحد أكثر الأماكن السياحية شهرةً في العالم.

شارك الخبر:

تعليقات