الشريط الأخباري

فيديو… لعبة Doom على شاشة ثلاجة سامسونغ بفضل xCloud

مدار نيوز، نشر بـ 2020/10/15 الساعة 11:50 صباحًا
شارك الخبر:

مدار نيوز/وكالات/

كلنا كنا واثقين من أن السيارات بحلول عام 2020 ستحلق في الهواء. لم نصل إلى هذه المرحلة بعد، لكننا حققنا أمراً كان من ضروب الخيال العلمي قبل عقدٍ من الزمان: لعب ألعاب Xbox على شاشة الثلاجة. هذا صحيح: تمكن أحدهم من تشغيل خدمة xCloud من مايكروسوفت على شاشة ثلاجة سامسونغ الذكية.

تمكن ريتشارد مالارد، أحد مستخدمي إنستغرام، من تحقيق هذا الإنجاز الهندسي الحديث عبر تحميل إصدار أندرويد من تطبيق Xbox Gamepass على ثلاجته. يعمل التطبيق في وضعٍ رأسي على الثلاجة الذكية، لكن اللعبة تظهر بالنسب الصحيحة إلى جانب الجبن والجعة والأشياء الأخرى الموجودة داخل الثلاجة.

واستمراراً لتقليد تشغيل ألعاب Doom على أجهزة غير معتادة اختار مالارد لعبة Doom Eternal، وهي لعبة حديثة من السلسلة الشهيرة. بل قد رأينا لعبة Doom تعمل داخل لعبة Minecraft مؤخراً. ولعبة Doom Eternal هي أول لعبة تصل إلى Game Pass الخاص

بـ Xbox بعد استحواذ مايكروسوفت على شركة ZeniMax.

من المسلي رؤية برمجية xCloud تعمل على ثلاجة ذكية، لكن هذا يعني أيضاً أن خدمة بث الألعاب من مايكروسوفت تعمل على الثلاجات قبل إتاحتها على أجهزة آيباد وآيفون. تحجب آبل خدمات مثل xCloud وStadia من أجهزة iOS وiPadOS، لكن الشركة قدمت غصن زيتونٍ مؤخراً، حين أتاحت خاصية قد تمكن مايكروسوفت والشركات الأخرى في المستقبل من وضع الألعاب السحابية في تطبيقات منفصلة على متجر تطبيقات آبل.

وهذه قيود غير موجودة على أنظمة أندرويد، ما يسمح لخدمة xCloud بالعمل على مجموعة من الأجهزة المحمولة واللوحة، والآن على الثلاجات. ولم تحب مايكروسوفت التغيرات الأخيرة في سياسة آبل تجاه الألعاب السحابية، وتعمل الآن على تسريح إصدار الويب لتخطي قيود آبل. وفي اجتماعٍ عقدته الشركة مؤخراً، كشف رئيس قسم Xbox، فيل سبنسر، عن “حلٍ قائم على المتصفحات مباشرة” لـ xCloud سيُتاح في بداية 2021. ولم يذكر سبنسر الثلاجات الذكية، لكن كما يرينا الفيديو، هذه ليست مشكلة على الإطلاق.

شارك الخبر:

تعليقات

آخر الأخبار