الشريط الأخباري

فيديو وصور / الاتحاد الأوروبي ينظم افطاراً للعائلات ميسورة الحال في سلفيت

مدار نيوز، نشر بـ 2018/06/01 الساعة 1:06 مساءً
شارك الخبر:

سلفيت : مدار نيوز / وطن للانباء :

نظم الاتحاد الأوروبي بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية مساء اليوم الخميس، مأدبة إفطار جماعي لنحو 200 مواطن من المستفيدين من برنامج المساعدات الإنسانية لوزارة التنمية بمحافظة سلفيت، بالاضافة الى عدد من المزارعين المستفيدين من مشاريع الاتحاد الأوروبي في المنطقة.

وشارك في الإفطار الذي يحمل شعار “رمضان بالخير اجتمعنا” ممثلون عن الاتحاد الأوروبي ووزارة التنمية الاجتماعية، وعدد من المؤسسات الرسمية والأهلية والجمعيات الخيرية في محافظة سلفيت.

من جهتها قالت إيناس أبو شِربي؛ من قسم الاعلام في مكتب الاتحاد الاوروبي؛ ان الافطار اليوم في سلفيت واحد من الافطارات التي ينظمها الاتحاد الاوروبي في عدد من محافظات الضفة الغربية، بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بهدف التواصل مع مستفيدي برامج وزارة التنمية الاجتماعية الذين يدعمهم  الاتحاد الاوروبي من خلال الوزارة.

وأكدت أبو شربي ان الاتحاد الاوروبي ينظم هذا النشاط سنويا، تعبيرا عن وقوفه الى جانب العائلات الفلسطينية، وبخاصة تلك التي تعيش ظروفا اقتصادية صعبة.

وقال مدير التنمية الاجتماعية في محافظة سلفيت خالد الكخن، إن” هذا الإفطار يأتي ضمن سلسلة افطارات جماعية ينظمها الاتحاد الأوروبي سنوياً، بالتعاون مع الوزارة في معظم المحافظات”. مضيفاً، إن الهدف منها هو التضامن والتواصل مع الاسر المستهدفة  ضمن برامج الوزارة.

وأكد الكخن  أن هدف الوزارة هو ادخال الفرحة والسرور في قلوب الاطفال وعائلاتهم في ظل أجواء رمضان الخاصة والمميزة.

 من جهتها قالت المهندسة نصرة عزريل؛ مدير عام الادارة العامة للتنمية والتخطيط في محافظة سلفيت، إن المحافظة داعمة لهذه النشاطات التي تمس شريحة مهمة جدا في المجتمع.

وأضافت: من واجبنا دائما الوقوف الى جانب هذه الشرائح المهمشة في المجتمع، ونحن كدائرة شؤون اجتماعية نهتم في هذه الشرائح من خلال تخصيص مساعدات مالية لها.

وقد تخلل الاحتفال العاب ترفيهية ومسابقات للأطفال، وفقرات فنية منوعة شارك فيها الاطفال وعبروا عن فرحتهم الكبيرة بهذا اليوم المميز. وتم توزيع الهدايا والالعاب على جميع الحضور من الاطفال لإدخال الفرحة في قلوبهم .

هذا التقرير خاص لوكالة وطن

\
شارك الخبر:

تعليقات