الشريط الأخباري

قائد المنطقة الوسطى في الجيش الإسرائيلي التقى “فتية التلال”

مدار نيوز، نشر بـ 2021/02/22 الساعة 9:53 مساءً
شارك الخبر:

مدار نيوز- نابلس-22-2-2021-كتب محمد أبو علان دراغمة: قائد المنطقة الوسطى في الجيش الإسرائيلي الجنرال تامير يدعي التقى اليوم الاثنين “فتية التلال”  من البؤرة الاستيطانية “بؤرة استر” في الضفة الغربية، والذي كان يستوطن فيها المستوطن سنداك شنريف الذي قتل في ملاحقة الشرطة الإسرائيلية لمركبة كان يستقلها.

وتابعت صحيفة هآرتس العبرية التي نقلت الخبر، الحديث يدور عن لقاء استثنائي، وفي الجيش الإسرائيلي وصفوه بأنه لقاء غير مسبوق، في اللقاء الذي تم بمشاركة رئيس الإدارة المدنية، الأطراف ناقشت في الاجتماع تصرفات الجيش الإسرائيلي والشرطة في الضفة الغربية.

مصدر في الجيش الإسرائيلي قال، الهدف من اللقاء تهدئة الميدان، “قائد المنطقة الوسطى قال خلال اللقاء أن الجيش هو الجسم الذي ينفذ قوانين دولة إسرائيل، ونحاول البحث عن معسكر مشترك”.

اللقاء جاء في إطار جولة لقائد المنطقة الوسطى في الجيش الإسرائيلي، برققة رئيس ما يسمى “مجلس مستوطنات بنيامين”  إسرائيل جنتس، كما زار الجنرال يدعي مستوطنة “عمحاي” والتي أقيمت للمستوطنين الذين تم إخلائهم من مستوطنة “عمونا”، والبؤرة الاستيطانية “ملائكة السلام”.

وتابعت هآرتس، اللقاء الذي عقد اليوم يعتبر استثنائي، وخاصة مجىء قائد المنطقة للبؤرة الاستيطانية، وكانت البؤرة الاستيطانية أغلقت بفعل أمر عسكري بعد إلقاء حجارة على جنود إسرائيليين في المكان، في اكتوبر من العام 2019، وبداية الشهر الحالي وقع قائد المنطقة الوسطى على قرار تمديد سريان الأمر العسكري لمدة عام.

وعن العلاقات بين الجهات الأمنية و”فتية التلال كتبت الصحيفة العبرية، العلاقة بين الجهات الأمنية وجماعة “فتية التلال” كانت متوترة فترات عديدة، وغالبة مرات التوتر كانت بسبب المواجهات بين الطرفين على خلفية إخلاء بؤر استيطانية اعتبرت غير شرعية.

ممثلو البؤر الاستيطانية الذين كانوا  في الاجتماع مع قائد المنطقة الوسطى من بؤر استيطانية تم إخلاء مبانيها بشكل متكرر على مدار سنوات مرت، وكانت آخر عملية هدم للمباني في ” بؤرة إستر” في شهر حزيران من العام الماضي ، ووفقًا لمستوطنين من المكان،  كان من المفترض أن يتم إخلاء آخر للبؤرة الاستيطانية قبل أيام قليلة من مقتل سنداك في الملاحقة الشرطية ، لكن هذا الإخلاء لم يتم في النهاية.

 

 

 

 

 

شارك الخبر:

تعليقات

آخر الأخبار

قرار بإغلاق طريق “واد النار”

الجمعة 2021/02/26 1:55 مساءً