الشريط الأخباري

قادة دول حصار قطر اجتمعوا بضيافة السيسي قبل أيام

مدار نيوز، نشر بـ 2018/05/18 الساعة 10:25 صباحًا
شارك الخبر:

مدار نيوز : كشف مسؤول سعودي، صباح اليوم، الجمعة، عن “لقاء ودي” جمع قادة الرباعي العربي المقاطع لدولة قطر، بالقاهرة قبل أيام.

جاء ذلك في تغريدة نشرها، اليوم، بدر العساكر، مدير المكتب الخاص لولي العهد والحاكم الفعلي للسعودي، محمد بن سلمان، عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر”.

ونشر عساكر صورة تجمع بن سلمان، وهو يضع يديه على كتفي ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وبجوارهم ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، وسط ابتسامات بينهم.

ويستدل من الصورة أن اللقاء حمل طابعًا غير رسمي، حيث اعتمر كل من بن سلمان وبن زايد القبعات الرياضية، فيما ارتدى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ملابس غير رسمية.

View image on Twitter

بدر العساكر B.Asaker

@Badermasaker

لقاءٌ وديٌّ يستمر بين الأشقاء..
كان في ضيافة فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قبل أيام. 

وغرد العساكر أعلى الصورة قائلا: “لقاء وديٌّ يستمر بين الأشقاء كان في ضيافة الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي قبل أيام”. ولم يعط العساكر أية معلومات إضافية حول اللقاء، ومكانه وتوقيته، ولم تعلن الدول الأربع أي معلومات حتى الساعة بشأنه.

ولم يتسن التأكد الفوري من طرح قطر على جدول مناقشات “اللقاء الودي” للرباعي العربي أم لا، غير أنه عادة ما تطرح في لقاءات ثنائية لهؤلاء قادة “دول الحصار” الاقتصادي والديبلوماسي المفروض على قطر، في فترات سابقة، تصريحات عن الأزمة الخليجية

والقادة الأربعة هم رؤساء دول السعودية والإمارات والبحرين ومصر التي أعلنت في 5 حزيران/ يونيو الماضي، قطع علاقاتها مع قطر وفرضت عليها حصارًا اقتصاديًا ودبلوماسي، بزعم “دعمها للإرهاب”، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى “فرض الوصاية على قرارها الوطني”. وتبذل الكويت جهود وساطة للتقريب بين الجانبين، إلا أنها لم تثمر عن أي تقدم حتى اليوم. وكالات

شارك الخبر:

تعليقات