الشريط الأخباري

قتلت “الأرملة الشقراء”

مدار نيوز، نشر بـ 2017/10/12 الساعة 12:19 مساءً

 

مدار نيوز – ترجمة محمد أبو علان: نقلت القناة الثانية الإسرائيلية عن شبكة “سكاي نيوز” أن “الأرملة الشقراء” قتلت في غارة جوية أمريكية على الأراضي السورية، “الأرملة الشقراء” اسمها الحقيقي “سالي جونس”، وهي مغنية بريطانية، في العام 2013 تركت بريطانيا وتسللت للأراضي السورية برفقة طفلها البالغ من العمر 12 عاماً للقتال في صفوف تنظيم “داعش”، مصير ابنها لم يتضح بعد.

سميت ب “الأرملة الشقراء” بعد مقتل  زوجها  ” جنيد حسين”  في غارة جوية في العام 2015 ، زوجها كان فد سجن في بريطانيا لمدة عام ونصف بعد نشره عنوان “توني بلير” رئيس الوزراء البريطاني السابق، واتصالاته بالشرطة البريطانبة لتقديم بلاغات كاذبة عن عمليات إرهابية.

الزوجان قبل  مقتلهم كانوا يتواصلون عبر الانترنت مع بريطانيين من أجل تجنديهم لتنفيذ عمليات إرهابية في بريطانيا، “سالي جونس” كانت تبلغ من تتصل بهم ما هي المواد التي يمكنهم استخدامها من أجل تصنيع المتفجرات البيتية، وأعربت عن استعدادها للشرح لهم عن بعد كيفية التصنيع.

بعد مقتل زوجها عينها تنظبم “داعش” رئيس الوحدة النسائية في مجموعات أنور  العولقي،  والتي كانت مهمتها تنفيذ عمليات إرهابية في الغرب، وكانت تستخدم حسابها على :تويتر” من أجل تجنيد النساء، وفي شهر حزيران الماضي أعربت عن رغبتها بترك سوريا والعودة لبريطانيا.

تعليقات